رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو..السعيد: دعوات حملة صباحى لـ"السيسي" للنزول للشارع "مخجلة"


أعرب الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، عن استيائه من دعوات بعض أعضاء حملة المرشح الرئاسى حمدين صباحى، للسيسي للنزول إلى الشارع.


ورد على هذه الدعوات قائلًا "من المخجل أن يتحدى أطراف من حملة صباحى، السيسي للنزول إلى الشارع، وكأنهم يدعوه إلى مواجهة الاغتيال في الشارع، واصفًا الدعوة بأنها غير مقبولة".

وأوضح السعيد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح أون"، الذي يعرض على قناة "أون تى في "، وتقدمه "أمانى الخياط"، اليوم الإثنين، أن وضع المشير السيسي يختلف عن وضع باقى ضباط القوات المسلحة، لكونه كان رئيس المخابرات الحربية، ولهذا يسعى دائمًا لأن يكون خارج إطار الصورة، مستشهدًا باللواء عمر سليمان الذي لم يعرفه الشعب إلا بعد فترة طويلة من الزمن عندما اشتغل بالسياسة.

وأضاف "كان من الضرورى أن يقدم السيسي نفسه، في إطار الحوارات التليفزيونية، أو الحوارات المغلقة، لأنه تعرض للاغتيال مرتين، وهو ما يعنى أن العدو الإخوانى الإرهابى لا يريد هذا الرجل رئيسًا، وهذه إشارة لصالحه".

وأشاد السعيد بما قاله السيسي عن المصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية، عندما قال "لا مجال للإخوان في الحياة السياسية بعد فوزى بالرئاسة"، لافتًا إلى أنه إمتلك القوة الكافية الذي شجعته على هذا التصريح، وهو ما لا يمتلكه صباحى، الذي سبق وأن تقرب للإخوان، وخطب ودهم، وحل على قوائمهم الانتخابية، وفق قوله.
الجريدة الرسمية