رئيس التحرير
عصام كامل

"همداني" مجرم الحرب في سوريا يرحب بما تفعله إيران في دمشق.. "حزب الله الثاني" يشرف على عملية دمار البلد.. أحد مؤسسي محافظة "همدان".. شارك في الحرب الإيرانية العراقية


مازالت "طهران" العاصمة الإيرانية تعيث فسادا في سوريا فعلى لسان أحد قادة الحرس الثوري الجنرال "حسين همداني" القائد السابق للحرس الثوري، أكد في اجتماع اللجنة الإدارية لمحافظة "همدان" بمركز إيران أن "بشار الأسد" الرئيس السوري يقاتل نيابة عن إيران، وكشف عن استعداد بلاده لإرسال 130 ألفا من عناصر قوات التعبئة "الباسيج" إلى سوريا وتحدث عن تشكيل "حزب الله سوريا".


وخلال تصريحاته أكد العسكري الإيراني البارز تشكيل حزب الله السوري الذي وصفه بـ«حزب الله الثاني» بعد حزب الله اللبناني، قائلًا: "بعون الله استطاع الإيرانيون تكوين حزب الله الثاني في سوريا"، حيث أعرب "همداني " وهو قائد سابق لـ"فيلق محمد رسول الله" عن رضاه إزاء الوضع في سوريا، زاعمًا أن حكومة بشار الأسد تعيش ظروفًا أفضل مقارنة بمعارضيه، ولكن سرعان ما حذفت الوكالة القريبة من الحرس الثوري والأجهزة الأمنية الإيرانية الخبر الذي كانت نشرته على صفحة "المحافظات الإيرانية".

اللواء "همداني" هو أحد أعضاء ومؤسسي حرس محافظة "همدان" ومنذ علم 1988 شارك في الحرب الإيرانية _ العراقية حيث كان من بين قادة منطقة "بازي دراز" في الجبهة الغربية وجمع مذكراته في هذا المعركة في كتاب سماه بـ"واجب يا أخي"، بعد الحرب تولى منصب قائد حرس "أنصار الحسين" في محافظة "همدان".

وفي عهد رئاسة "محمد خاتمي" كان يعتبر من أبرز المنتقدين لخاتمي في الحرس وكان من موقعين الرسالة التي كانت تهدد خاتمي والتي وجهها له 27 قائدًا من الحرس الثوري، كما شغل منصب مساعد "حسين طائب" في قوات التعبئة (الباسيج)، بعدها وعندما عمت الاضطرابات طهران عقب انتخابات الرئاسة عام 2009، وقوات الحرس والتعبئة (الباسيج) قمعت المحتجين على نتائج الانتخابات، أصبح قائدًا لحرس طهران. تم إدراج اسم "حسين همداني" في قائمة العقوبات الدولية ضد إيران.
الجريدة الرسمية