رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أهالي الواحات لمحافظ الجيزة: "عايزين أمان قبل الطعام"


طمأن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أهالي الواحات البحرية بالعمل على توفير الأمن والأمان لهم من خلال الاستعانة برجال القوات المسلحة، لاسيما تأمين الطريق الرئيسى بين الواحات والجيزة.


واستقبل الأهالي، محافظ الجيزة برفع لافتات أكدوا خلالها مطالبهم والتي تضمنت "أعيش جعان وأكون في أمان".. "نريد تأمين الطريـق من اللصوص"، و"نريد سولار.. نريد بنزين".

وأكد المحافظ أن اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة، قرر تخصيص دورية راكبة وسيارة للمرور على الطريق بصفة دائمة لفرض الأمن عليه وضبط اللصوص والسيارة مدعومة بقوات شرطية ومسلحة، كما وعدهم بالعمل على تعدد الأكمنة بطول الطريق.

وقال المحافظ، خلال اللقاء الجماهيرى الذي عقده مع المئات من الأهالي بمقر الوحدة المحلية لمركز الواحات البحرية، إنه سيبدأ فور عودته إلى القاهرة بالتنسيق مع القوات المسلحة لدراسة إنشاء محطة لتوفير الوقود لأهالي الواحات البحرية للقضاء على الأزمة التي تواجه الأهالي بشكل مستمر في عدم حصولهم على احتياجاتهم من السولار والبنزين.

وأكد عبد الرحمن، أنه سيرفع مذكرة عاجلة لرئيس شركة كهرباء جنوب القاهرة لتأمين استقرار التيار اللازم لتشغيل الآبار التي تقوم على الزراعة التي تعد أهم الأنشطة الخاصة بأهالي الواحات البحرية، مؤكدًا أنه ستتم مساعدة المزارعين في إنشاء مصنع للسماد وتسويق منتجاتهم من البلح وإنشاء أسواق حضارية.

وأعلن المحافظ أنه تم الانتهاء من إنشاء 4 محطات جديدة لتنقية المياه ويجرى حاليًا تركيب المعدات الميكانيكية تمهيدًا لتشغيلها بتكلفة 10 ملايين جنيه.

شهد المؤتمر الجماهيرى اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة ومحمد عبد الفتاح رئيس مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى.
الجريدة الرسمية