رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر مقرب من «السيسي» يكشف تفاصيل محاولتي اغتيال «المشير»


كشف مصدر مقرب من المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح لرئاسة الجمهورية وزير الدفاع السابق، تفاصيل محاولتى الاغتيال اللتين أعلن عنهما «السيسي» في حوار تليفزيونى مع الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، الإثنين.


وقال «السيسي» في بداية رده على سؤال وجهته له «لميس» بشأن ما إذا كان قد تعرض لمحاولات اغتيال: «اكتشفت محاولتين، ولا ترهبنى محاولات الاغتيال لأنى أؤمن أن الأعمار بيد الله».

وقال المصدر، في تصريحات لوكالة «الأناضول»، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إن «أول محاولة لاغتيال المشير السيسي كانت عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي مباشرة، وبعد حلف المستشار عدلي منصور لليمين الدستورية كرئيس للجمهورية وتسلمه مهام عمله كرئيس مؤقت للبلاد بقصر الاتحادية».

وأوضح أنه «خلال توجه السيسي لمقابلة الرئيس المؤقت عدلي منصور بقصر الاتحادية، تعرض لأولى محاولات الاغتيال، التي كانت عن طريق استهداف سيارة دفع رباعى مفخخة لموكبه ليتم تفجيرها عن بعد عن طريق هاتف محمول»، وتابع: «ما أفسد المخطط أن القوات المسئولة عن موكب المشير اكتشفت وجود السيارة قبل وصوله وتم التعامل معها، كما تم تغيير خط سير الموكب».

وأشار إلى أن «المحاولة الثانية كانت عقب المحاولة الأولى بأسبوعين، وكانت أيضًا عن طريق سيارة مفخخة تفجر عن بعد، وكان المشير في طريقه من منزله بالتجمع الخامس، إلى وزارة الدفاع بالعباسية إلا أنه نظرا لما تقوم به قوات الأمن من قطع للاتصالات الهاتفية أثناء مرور الموكب فلم يتم تفجير السيارة التي تم كشفها بعد مرور موكب المشير».

وكشف أن جهاز الأمن الوطنى كشف 3 خلايا إرهابية، وبعد القبض على أعضاء الخلايا الثلاث، اعترفت كل واحدة منهم أنها كانت تخطط لاغتيال المشير السيسي، بحسب المصدر.
الجريدة الرسمية