رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. القضاء الإداري يستأنف نظر دعوى بطلان انتخابات «الجبلاية»


تستأنف محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، دعوى بطلان انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام في القضية المرفوعة من الثلاثي «الدكتور كرم كردي، ماجدة الهلباوي، هرماس رضوان»، المرشحين السابقين على عضوية اتحاد الكرة في الانتخابات الأخيرة، والتي أجريت في 10 أكتوبر 2012م.


وكانت المحكمة قررت في جلستها الأخيرة التي عقدت في الثامن عشر من مارس الماضي، تأجيل الدعوى المقدمة من جبهة المعارضة لحل المجلس لجلسة السادس من مايو الجاري للاطلاع على المستندات.

وتقدم محامو اتحاد الكرة، بحافظة مستندات باللغة الإنجليزية تضم مجموعة من خطابات الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» والتي يهدد فيها بتجميد نشاط الكرة في مصر، في حال تم حل مجلس إدارة الاتحاد من جانب المحاكم المدنية لأن ذلك يمثل مخالفة صريحة للوائح الاتحاد الدولي.

وكانت هيئة الدفاع باتحاد الكرة برئاسة حسين حلمي، أكدت عدم اختصاص المحكمة ولائيًا بنظر الدعوى المرفوعة ضد مجلس الإدارة الحالى برئاسة جمال علام للمطالبة بحله.

وأشارت هيئة الدفاع إلى أن المختص في نظر القضية لجنة الطعون الانتخابية بالاتحاد، طبقًا للمادة 25 من لائحة النظام الأساسي للاتحاد، مؤكدة أن لائحة الاتحاد الدولي مستقلة بذاتها وتمنع تدخل القضاء المدني في الشأن الرياضى، وأن أي شخص متضرر عليه اللجوء للجنتي الانضباط أو التظلمات أو «الاستئناف».

من جانبها أكدت مصادر قانونية باتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن دفاع الاتحاد سيقدم مستندات ودفوع جديدة في جلسة اليوم، ستدفع المحكمة لتأجيل القضية مجددًا.

على الجانب الآخر أكدت المحامية ماجدة الهلباوى أحد خصوم اتحاد الكرة في الدعوى، أن جلسة اليوم سوف تشهد التأجيل الأخير للقضية، مشيرة إلى أن المحكمة ستقرر اليوم حجز الدعوى للحكم خلال 15 يومًا على الأكثر، خاصة أن دفاع الجبلاية لم يعد لديه جديد يقدمه للمحكمة للتحايل وتأجيل الفصل في الدعوى مجددًا.
الجريدة الرسمية