رئيس التحرير
عصام كامل

«الرئاسة في المنيا».. «النور» يؤيد «السيسي» بـ «sms».. الطرق الصوفية تحتفل به في مولد «الفولى».. والمشير يكتسح في استطلاع للرأى.. وكبار العائلات تنتظر


تشهد محافظة المنيا تنافسا بين أنصار المرشحين الرئاسيين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، ويبذل مؤيدو كل مرشح أقصى جهد لضمان فوز مرشحهم، وحسم سباق الرئاسة لصالحه.


حزب النور بعث رسائل sms على الهواتف المحمولة لأبناء المحافظة، يؤكد فيها دعمه للسيسي في الانتخابات الرئاسية، وجاء نص الرسالة، "النور يعلن دعمه للمشير السيسي سائلين الله أن يحفظ مصرنا".

أكد علاء صالح، عضو الهيئة العليا لحزب النور، ووكيل الحزب بالمحافظة، أن أمانة الحزب بالمنيا بدأت بجولة ميدانية زار خلالها مركز مغاغة، والتقى قواعد الحزب شارحًا لهم حيثيات قرار حزب النور، لدعم المشير، ووضع معهم خطة عملية لبداية دعم مرشحهم على أرض الواقع.

مؤتمرات جماهيرية

وأعلنت حملة السيسي بالمحافظة عن تنظيم عدد من الأنشطة خلال الأيام المقبلة من خلال عقد مؤتمرات جماهيرية بعدد من المراكز والقرى بجانب تجهيز مجموعات من الشباب لتوزيع البرنامج الانتخابي الخاص بمرشحهم على المواطنين وشرح أهم محاوره.

وأكد الشيخ زين العابدين، شيخ الطرق الرفاعية بالمحافظة، أنهم سوف يقومون بوضع لافتات تأييد المشير السيسي وأعلام مصر على الخيام الخاصة بنا، بديلة عن أعلام الطريقة في مولد سيدى أحمد الفولى بالمنيا.


وأكد أن الطريقة الرفاعية أعلنت تأييدها الكامل للمشير السيسي، وأعلنتها في مولد سيدى الرفاعى عندما ارتفعت أعلام السيسي في المولد، وتحول إلى مظاهرات تأييد لهذا الرجل الذي يحبه المصريون، مؤكدًا أن الطريقة الرفاعية سوف تبذل قصارى جهدها في كل محافظات مصر لكسب تأييد المشير.

وجدير بالذكر أن مركز الحياة لحقوق الإنسان بالمنيا أجرى استطلاعا للرأى حول شعبية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بالمنيا في الفترة من 20 أبريل إلى 3 مايو.

وأخذت العينات بطريقة عشوائية من مختلف الأعمار والمهن، وتبين من نتيجة الاستطلاع أن شعبية السيسي في زيادة يوما بعد يوم، وأوضح الاستطلاع أيضا أن شخصية السيسي حاضرة بين الشارع المنياوى، وأن السيسي سيكتسح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

أكد المجلس المصرى للقبائل العربية بالمنيا، أن المجلس يعد لمؤتمر جماهيرى حاشد قريبا بحضور ما يزيد على 20 ألف مؤيد للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

وأضاف: أنه سيتم تنظيم دعاية للسيسي في مختلف قرى ومراكز المحافظة، وأضاف المجلس: أن هناك مؤتمرات هامشية سوف يتم عقدها للحشد للسيسي والتعريف بالبرنامج الانتخابى له.

حملات صباحي

من جانبها أكدت حملة حمدين، أن قياداتها تنسق مع رؤساء العائلات خاصة بالقرى والمراكز لعقد بعض المؤتمرات الجماهيرية لدعم مرشحهم عند وصوله للمنيا.

وتستمر المحاولات بين منسقي حملة المرشح حمدين صباحي وحملة السيسي لعقد لقاء بينهما للاتفاق على طرق الدعاية الانتخابية ومواعيدها وأماكنها حتى لا يحدث تضارب في الدعاية وتحسبا لوقوع مصادمات بين أنصار السيسي وصباحي ولتفويت الفرصة على بعض المتربصين بالوطن.

وقال محمد الليثي، مسئول حملة حمدين صباحي بحزب الدستور بالمنيا: إن الحملة تبدأ اليوم الثلاثاء، فعاليات تأييد صباحي، وعقد اجتماع تنظيمي يحدد مواعيد انطلاق برامج دعم المرشح الرئاسي. 

وأضاف في تصريحات صحفية: أن فعاليات تأييد "صباحي"، ستكون عبارة عن تنظيم لقاءات ووقفات وسلاسل بشرية بكل مدن المنيا، بجانب التحضير لمؤتمر جماهيري ضخم، خلال زيارة "صباحي" للمنيا.
الجريدة الرسمية