رئيس التحرير
عصام كامل

خبراء إعلام يحللون أداء «السيسي» و«الحديدي» و«عيسى».. حسن عماد: «المشير» فقد جزءا من شعبيته بسبب رفض «عسكر».. ليلى عبد المجيد: أداء «لميس» و


حلل عدد من أساتذة الإعلام أداء المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، المرشح لرئاسة الجمهورية، والإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، خلال الحوار الذي أُذيع على قناتي «أون تي في» و«سي بي سي»، أمس الإثنين.


الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، قال إن المشير السيسي سيفقد جزءا من شعبيته بعدما أعلن رفضه استخدام كلمة «عسكر»، موضحا أن «السيسي» لديه قدرة عالية على الرد الفوري على الأسئلة، ولديه أيضا قدرة على الإقناع، لكنة عجز عن إخفاء انفعالاته الحقيقية أمام الكاميرا.

وأشاد «مكاوي»، بأداء الإعلامية لميس الحديدي، مشيرا إلى أنها لجأت إلى «الأسئلة المغلقة»، ونجحت في الحصول على إجابات من السيسي حول أسرته.

وقال الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن السيسي سيفقد جزءًا من شعبيته بعدما قال إنه لن يسمح بتجاوزات المعارضة، بالإضافة إلى انفعاله عندما سمع كلمة «عسكر».

وأشار «العالم» إلى أن الأسئلة التي تم طرحها على المشير السيسي «ممتازة»، والدليل على ذلك أنه أفصح عن عائلته، وحبه لزوجته بعدما كان رافضًا ذلك في بداية الحوار.

وأشادت الدكتورة ليلى عبدالمجيد، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة سابقًا، بأداء الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، واصفة أدائهما بـ«الرائع»، مضيفة: «الإعلاميان حرصا على طرح جميع الأسئلة التي تدور في عقل المواطن المصري نحو شخصية السيسي».

وأوضحت «عبد المجيد»، أن الحوار الذي أداراه لميس الحديدي وإبراهيم عيسى جاء بمنتهى الأدب واللياقة وابتعد عن الارتجالية والتوتر وإظهار الميل السياسي، مشيرة إلى أن لكل من «الحديدي وعيسى» كاريزما إعلامية خاصة بهما.

وظهر السيسي في أول حوار تليفزيوني منذ ترشحه في انتخابات الرئاسة، مع الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، على قناتي «أون تي في» و«سي بي سي»، مساء الإثنين.
الجريدة الرسمية