رئيس التحرير
عصام كامل

المثقفون ينشغلون عن أول حوار للسيسي.. رئيس "العامة للكتاب": كنت نايم.. عبلة وزين العابدين: لا نهتم.. انقطاع الكهرباء يمنع بهاء طاهر و"النبوي" من مشاهدته.. وإيناس عبد الدايم تنشغل بحفل الأوبرا


انشغل المثقفون عن مشاهدة أول حوار إعلامي للمشير عبد الفتاح السيسي، المرشح لرئاسة الجمهورية، والذي أذيع، مساء الإثنين، على قناتي "سي بي سي" و"أون تي في"، فمنهم من أكد أنه لا يرغب في المشاهدة من الأساس، ومنهم من أجهده العمل، فيما أصاب الآخرين سوء الحظ بانقطاع التيار الكهربائي، الذي منعهم من المشاهدة.


"مصر أكبر من أي حوارات"
رأي الفنان التشكيلي محمد عبلة إن مشكلات مصر أكبر من أي حوارات في الوسائل الإعلامية لأي من المرشحين الرئاسيين، سواء المشير عبد الفتاح السيسي أو حمدين صباحي، فالموضوع ليس بالكلام، بحسب قوله.

وأضاف عبلة: "حين يتحرك القطار بعد إعلان رئيس لمصر سنكون جميعًا مطالبين وواجب علينا أن نتعاون من أجل نهضة البلد".

فيما قال الشاعر زين العابدين فؤاد إنه لا يرغب في مشاهدة حوار المشير عبد الفتاح السيسي، موضحا أنه طول الوقت يجد من يتحدث عن السيسي، وأن المشاهدة الآن غير ضرورية، وأنه سيشاهد الحوار غدًا أو أي وقت آخر.

"عبد المجيد يشاهده في الإعادة"
أما الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد فقال إنه لا يمكنه التعليق على الحوار، لأنه لم يتكمن من مشاهدته، وذلك لأنه خارج المنزل، موضحا أنه سيشاهد البرنامج في الإعادة، ليتعرف على ما دار ويتمكن من تحليله.

كما قال الكاتب الكبير بهاء طاهر إن انقطاع التيار الكهربائي منعه من مشاهدة الجزء الأول من حوار المشير عبد الفتاح السيسي، كذلك كان حال عبد الواحد النبوي، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، والذي قال إنه لم يتكمن من استكمال مشاهدة الحوار؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي بعد انتهاء الجزء الأول من الحوار.

وأضاف النبوي أن الأفكار المطروحة في الحوار أفكار قوية؛ فالسيسي شخصية مدركة لما تحتاجه مصر في الفترة المقبلة، لأن السيسي يدرك الأخطار التي تحيط بالوطن، ويعرف المشاكل التي تمر بها مصر في الفترة الحالية.

وذكر أن السيسي شخصية واعية ومدركة وملمة بالواقع المصري؛ فأثناء حواره أكد تفعيله للقوانين، وتفعيله للحوار بين الرئيس والمرءوسين.

وأشار النبوي إلى أن مصر في هذا الوقت تحتاج لشخصية قوية مثل المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.

"إيناس" تنشغل بحفل الأوبرا
تسببت الحفلة التي أحيتها الدكتورة إيناس عبد الدايم في منعها من مشاهدة الحوار، وقالت إنها لم تتمكن من مشاهدة حوار المشير؛ لأنها كانت تحيي حفلًا للعزف على الفلوت بدار الأوبرا المصرية.

وأضافت "إيناس"، في تصريح خاص لـ "فيتو"، أنها ستشاهد الحوار في وقت لاحق بعد عودتها من الحفلة.

"مجاهد ينام"
فيما قال الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه لم يتمكن من مشاهدة حوار المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية؛ بسبب جهد العمل.

وأضاف مجاهد إنه عاد إلى منزله متأخرًا، واستغرق في النوم ولم يستقيظ إلا بعد بدء الحوار لذلك لم يتمكن من مشاهدة الحوار وسيشاهده في الإعادة.
الجريدة الرسمية