رئيس التحرير
عصام كامل

بروتكول تعاون بين مصر والسعودية لتأهيل أطفال الشوارع


يوقع صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية بروتوكول تعاون يوم الأربعاء المقبل بالقاهرة مع وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي، لدمج وتأهيل أطفال الشوارع بمصر في إطار مشروع "تربية الأمل".

ويهدف المشروع الذي يعد المرحلة الثانية من مشروع حماية أطفال الشوارع في العالم العربي وينفذه المجلس بعدد من الدول العربية، إلى تأهيل 1000 من أطفال الشوارع بمصر لمدة ثلاثة أعوام ودمجهم اجتماعيًا من خلال تربية الأمل وبناء قدرات العاملين معهم وكسب التأييد لحقهم في الحياة الكريمة في إطار بيئة تشريعية وتطوير مؤسسي لمؤسسات الإيواء لتكون بيئة تمكينه مساندة للطفل مع العمل على التشبيك بين الأطراف المعنية في المجتمع.

ويقوم المشروع على تعزيز احترام الذات للطفل والاحترام المتبادل بينه وبين الآخرين والمجتمع ومؤسساته المختلفة من خلال حلقات نقاش تشاركية تسمح له بالتعبير عن رأيه بعيدًا عن الخوف والعنف وإكسابه المهارات الحياتية والضرورية ومحو أميته وإيقاظ الذات لدية باستخدام الفن وتطوير أدلة تدربيه لبناء قدرات المجموعات المستهدف في المشروع وإيجاد بيئات تعزز عملية التدامج الاجتماعي للأطفال، وتغيير النظرة السلبية من خلال الدعم الإعلامي ومساعدة الأطفال بالتعبير عن مشكلاتهم بشكل مباشر. جاء ذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية.
الجريدة الرسمية