رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ البحيرة يبحث تطوير منظومة النظافة بدمنهور


طالب اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، بتغطية جميع المناطق والمربعات السكنية بمدينة دمنهور بالأعداد الكافية من المشرفين وعمال النظافة ومعدات وصناديق جمع القمامة لنقلها مباشرة إلى مقلب القمامة العمومي بالطرانة للقضاء على تراكمات القمامة ومنع أعمال التنبيش بها داخل المدينة.

جاء ذلك خلال اجتماعه برئيس الوحدة المحلية لمدينة دمنهور ونوابه ومشرفي النظافة ورؤساء الهندسات بالمدينة بحضور محمد الصيرة – السكرتير العام المساعد لوضع الأسلوب الأمثل لتطوير منظومة النظافة وتفعيل المجمع السكني.
وشدد المحافظ على ضرورة قيام مشرفي النظافة بإعداد كشوف بأسماء شوارع المدينة كل في نطاقه تتضمن أعداد العمارات والشقق السكنية لتحديد الاحتياجات اللازمة من المعدات والسيارات وعمال النظافة المطلوبة وتوعية الموطنين من خلال منشورات يتم توزيعها عليهم لإعلامهم بمواعيد رفع القمامة أمام العمارات والمنازل.
ودعا المحافظ إلى تفعيل وردية عمال النظافة في المجمع السكني خاصة الفترة من 5 صباحا حتى 12 ظهرا وتحفيزهم ماديا وعدم وضع صناديق تجميع القمامة أمام مداخل المدارس وبالقرب منها.

من ناحية أخرى واستجابة لمطالب أهالي مدينة دمنهور بضرورة تغطية كافة المناطق بخطوط النقل الداخلي استعرض المحافظ مع مدير مشروع النقل عددا من الخطوط المقترحة لتلبية احتياجات المواطنين وربط كافة أحياء مدينة دمنهور بمجمع المواقف.
الجريدة الرسمية