رئيس التحرير
عصام كامل

السفير الصيني بالقاهرة: حل مشكلة نقص المياه يوفر مساحات أكبر لزراعة المحاصيل


أشاد السفير الصيني عميد السفراء الآسيويين بالقاهرة سونج إيقوه، بالجهود التي بذلتها الحكومة المصرية، لاستصلاح المناطق الصحراوية لاسيما في منطقة توشكى، وهو ما اعتبره فرصة جيدة لتحسين مناخ الاستثمار الزراعى في مصر وتحقيق تعاون وثيق بين مصر والدول الآسيوية.


وقال السفير الصيني إن الأمن الغذائي ضرورة لجميع الدول خاصة تلك التي تواجه تعدادًا سكانيًا كبيرًا ومحدودية في مساحة الأراضي الزراعية مثل الصين ومصر، مشيرًا إلى أهمية رفع كفاءة الإنتاج من الحبوب، والحصول على بذور أكثر جودة هو أحد الطرق للوصول لتحقيق ذلك، مشيرًا إلى أن مشروع توشكي من المشاريع الناجحة في هذا المجال.

وأضاف على هامش كلمته بمؤتمر إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة الفرص الاستثمارية الزراعية، والذي عقد اليوم بالعلاقات الزراعية الخارجية، أن حل مشكلة نقض المياه سيوفر لمصر مساحات أكبر لزراعة المحاصيل، وأنه يمكن بذل مزيد من الجهد في التعاون المشترك لمكافحة ومنع التصحر، وإمكانية التعاون في مجال إنشاء الصوامع لتخزين مزيد من الحبوب وتقليل الفاقد من المحصول.

ولفت عميد السفراء الآسيويين إلى إمكانية التعاون في مجال زيارة الإنتاج الحيواني لإمداد الشعوب بمنتجات ذات بروتين عالي، فضلًا عن التعاون في مجال الاستزراع السمكي لإنشاء مركز للاستزراع البحرى.

الجريدة الرسمية