رئيس التحرير
عصام كامل

حوادث الطرق تحصد أرواح الأبرياء.. مصرع شخصين في شبين القناطر.. ومقتل مواطن في حادث مروع بطريق "المحلة - طنطا".. ومصرع وإصابة 4 بالبحيرة.. وانقلاب سيارة في ترعة ببني سويف


تحتل مصر المرتبة الأولى عالميًا في حوادث الطرق، بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، ويبلغ عدد الوفيات الناجمة عنها 12 ألفًا، فيما بلغ عدد المصابين 40 ألفًا في نهاية عام 2012.


- إصابة 3 من أسرة واحدة
وفي هذا الإطار أصيب ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة في حادث تصادم دراجة نارية بسيارة أجرة بجوار مستشفى الداخلة المركزى بالوادي الجديد.

وكان بلاغ ورد إلى اللواء نبيل العشرى مدير أمن الوادى الجديد يفيد بوقوع حادث مرورى جراء تصادم سيارة أجرة بدراجة نارية بمدينة موط بمركز ومدينة الداخلة.

وأسفر الحادث عن إصابة كل من مهدي محمد على سائق الدراجة "45 سنة "، ومها مهدي محمد "13 سنة"، ومحمد مهدي محمد "10 سنوات "، وتم نقلهم إلى مستشفى الداخلة المركزى لتلقى العلاج، وتحرر المحضر اللازم.

- انقلاب سيارة في ترعة
كما شهد طريق "باها - شاويش" الفرعي بمركز إهناسيا ببني سويف، حادث انقلاب سيارة أجرة تقل 15 فردًا، في مياه ترعة "المصرية" مما أدى لإصابة 13 بينهم 3 أطفال، وتم نقلهم لمستشفى إهناسيا المركز لتلقى العلاج اللأزم.

وكان اللواء إبراهيم هديب، مدير أمن بنى سويف، تلقى إخطارًا من العميد هشام درويش، مأمور مركز شرطة إهناسيا، يفيد بتلقيه بلاغًا من أهالي قرية شاويش بسقوط سيارة ميكروباص رقم 3056 أجرة بنى سويف قيادة جابر محمد محمد "45 سنة" مقيم بقرية شاويش بمركز إهناسيا بترعة "المصرية" التابعة لدائرة المركز.

وبالفحص تبين أن قائد السيارة الأولى فوجئ بسيارة رقم 7914 (و.ط.ج) قيادة رمضان محمد مصطفى "35 سنة" مقيم بقرية النويرة، تقطع الطريق الفرعى أمامه مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة في يد السائق وانقلابها في الترعة.

أصيب في الحادث كل من قائد السيارة وعبد الواحد محمد "رقيب شرطة" وميرفت حسين "30 سنة - ربة منزل" وشادية دياب "46 سنة" وبديعة محمد "75 سنة" وأمل سرور أحمد "32 سنة" وطه محمود "13 سنة - طالب" وسناء محمد "28 سنة - ربة منزل" وحبيبة عبد الواحد "7 شهور" وهبة رمضان "8 سنوات" وملك حمادة "سنتين".

- انقلاب "ميكروباص"
وعلى طريق طنطا المحلة الكبرى وقع حادث آخر مروع أسفر عن مصرع شخص وإصابة 6 آخرين إثر انقلاب سيارة ميكروباص بعد اصطدامها بسيارة نصف نقل.

كما تلقى اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية بلاغا من شرطة النجدة بوقوع حادث على طريق "طنطا - المحلة الكبرى" إثر انقلاب سيارة ميكروباص بعد اصطدامها بسيارة نقل، وأسفر ذلك عن وفاة شخص وإصابة 6 آخرين بإصابات بالغة.

فانتقلت على الفور سيارات إسعاف من المحلة الكبرى وطنطا لنقل المصابين إلى مستشفى الطوارئ وطنطا الجامعي، كما تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنشاوي العام بطنطا.

وعلى الجانب الآخر أصيب خفير نظامي باشتباه في كسر بالفك السفلي وما بعد الارتجاج وجروح وكدمات بالجسم والوجه إثر حادث تصادم بالطريق الزراعي السريع داخل نطاق محافظة البحيرة.

- حادث تصادم بدمنهور
وكان مركز شرطة دمنهور تلقى بلاغا بوجود حادث تصادم بالطريق الزراعي السريع باتجاه القاهرة أمام قرية الأبعادية دائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين حدوث تصادم بين دراجة بخارية قيادة عادل عيد موسى عرفة (24 عاما - خفير نظامي من قوة مركز شرطة كفر الدوار) في طريق عودته من فرقة تأهيل بمركز تدريب الشرطة بالأبعادية، وسيارة ملاكي قيادة السيد إسماعيل السيد غزال (61 عاما - بالمعاش) أثناء دوران السيارة من إحدى فتحات الطريق اصطدمت بها الدراجة البخارية التي تصادف قدومها بذات الاتجاه.

وأسفر الحادث عن إصابة قائد الدراجة البخارية باشتباه في كسر بالفك السفلي وما بعد الارتجاج وجروح وكدمات بالجسم والوجه، وتم نقل المصاب للمستشفى الجامعي بالإسكندرية للعلاج.

- مصرع 3 أشخاص بالبحيرة
وفي نفس السياق لقي 3 أشخاص مصرعهم بينهم طفل، وأصيب شخص نمساوي الجنسية بجروح متفرقة في أنحاء متفرقة بالجسم، إثر حادث تصادم على الطريق الدولي "العلمين" داخل نطاق محافظة البحيرة.

وتلقى مركز شرطة وادي النطرون بلاغا بحادث تصادم بالطريق الدولي العلمين الكيلو 75 اتجاه الطريق الصحراوي، وبالانتقال والفحص تبين حدوث تصادم بين السيارة رقم 6427 ج ف ط "تاكسي" قيادة عبد الوهاب حامد عبد الوهاب، (30 عاما - سائق)، ومقيم بمطروح، والسيارة رقم 32496 / 5555 نقل بمقطورة الإسكندرية، قيادة سامح ش.ع (سائق) ومقيم بحوش عيسى "فر هاربا من مكان الحادث".

وأثناء سير السيارة الأولى بالطريق المشار إليه فوجئ قائدها بخروج السيارة الثانية من أحد الطرق الفرعية فاصطدم بها.

كما لقي موظف وربة منزل مصرعهما، وأصيب 7 أشخاص آخرين في انقلاب سيارة ميكروباص بترعة بشبين القناطر، بسبب المرور الخاطئ لقائد السيارة، ونقلت الجثتان والمصابون إلى مستشفى شبين القناطر العام وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى اللواء محمود يسرى، مدير الأمن، إخطارا من مستشفى شبين القناطر العام، بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمياه ترعة المرصفاوية.

ونتج من الحادث وفاة كل من أسماء محمد إمام، (32 سنة_ربة منزل)، وعربي محفوظ غرب، (42 سنة_موظف)، وأصيب 7 أشخاص آخرين، وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 9876 ق أ ج ميكروباص قيادة حسين صفوت إمام، (25 سنة_سائق)، مصاب، قادمة من ناحية كفر الدير في اتجاه مدينة شبين القناطر، ولدى تخطي قائد سيارة أخرى متوقفة على جانب الطريق، اختلت عجلة القيادة بيده وسقط بمياه الترعة الموازية للطريق.

الجريدة الرسمية