رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ننشر تفاصيل جولة محافظ الجيزة بالواحات البحرية.. يفتتح مشروعات خدمية وطبية بتكلفة 250 مليون جنيه.. ويؤكد: الطاقة الشمسية هي الحل.. ويتحدث للأهالي: «طلباتكم أوامر»


على الرغم من محاولات الجماعة الإرهابية، عرقلة تنفيذ وافتتاح المشروعات الخدمية، قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، بزيارة لمدينة الواحات البحرية، والتي تبعد 400 كم عن ميدان الجيزة ورفض تأجيل افتتاح المشروعات بحجة الظروف الأمنية وأصر على مواصلة جولته بالواحات مترجلًا على قدميه بالشوارع.


وقال المحافظ، في زيارته: "إنه يجرى حاليًا دراسة عدة عروض من شركات وطنية لإقامة محطات شمسية لتوليد الكهرباء بالواحات البحرية"، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ محطة للطاقة الشمسية فوق المبانى الحكومية بمدينة الواحات.

مشروع قومي للسياحة

وأعلن المحافظ بدء مشروع قومى للتنمية الاستثمارية والسياحية، إلى جانب مشروعات أخرى، منوهًا أن المحافظة تعاقدت مع الهيئة العامة للتنمية السياحية لتسويق هذه المشروعات مقابل 15 % من العائد، إضافةً إلى أنه تم تخصيص مساحات للاستثمار في السياحة العلاجية والاستثمارية.

وأكد المحافظ على الاهتمام بتطوير الطريق الذي يربط الواحات البحرية بمدينة الجيزة والعمل على ازدواجه، بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة.

ولفت المحافظ إلى أن المشروعات الخدمية بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي، وغيرها من مشروعات الواحات تنتهي قبل نهاية يونيو المقبل بتكلفة إجمالية 250 مليون جنيه.

مكافحة السوس

وذكر المحافظ أنه تم تخصيص أراض لإقامة مدارس جديدة وإعاده تأهيل الوحدة الصحية وتطوير مستشفى الواحات ومساعدة المزارعين لمكافحة سوس النخيل، وتوفير المواد الكيميائية وتوزيعها عليهم وبيان طرق استخدامها.

وخلال الجولة، افتتح المحافظ مدخل المدينة بعد أن تم تجميله بتكلفة 500 ألف جنيه، والإدارة البيطرية بالباويطى بتكلفة 600 ألف جنيه.

وتفقد المحافظ، يرافقه اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة ومحمد عبد الفتاح رئيس المدينة ومديرو مديريات الصحة والإسكان والطرق، مبنى مستشفى الواحات البحرية والتي تم تزويدها بجهاز أشعة بمبلغ 500 ألف جنيه في إطار تطوير الخدمات الطبية المقدمة للأهالي، وأكد المحافظ أنه جار حاليًا إنشاء مبنى ملحق بالمستشفى بتمويل من وزارة الصحة والسكان.

كما افتتح المحافظ ومرافقوه، حديقة الثقافة بالباويطي، وتفقد مبنى مكتب التأمينات للقطاع الحكومي التابع للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بتكلفة 1.7 مليون جنيه، ومن المقرر أن ينتهى العمل به قبل نهاية يونيو المقبل.

لقاء جماهيري

وافتتح المحافظ أعمال تأمين مبنى الوحدة المحلية بتركيب كاميرات مراقبة لضبط أي أعمال مخالفة وإنشاء 3 مكاتب إدارية، كما عقد المحافظ لقاءً جماهيريًا مع أهالي الواحات البحرية للتعرف على مشاكلهم وحاورهم قائلا: "إحنا جايين نشوف طلباتكم وننفذها فورًا وبصراحة، ومن الآخر طلباتكم أوامر".

كما حضر المحافظ حفلا بقاعة الثقافة، وتفقد معرض المنتجات البيئية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها الواحات البحرية بحديقة الطفل بالباويطي.
الجريدة الرسمية