رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة ألمانية: المراقبون العسكريون الألمان في أوكرانيا تلقوا الأوامر من الاستخبارات


كشفت صحيفة "Süddeutsche Zeitung" الألمانية أن المراقبين العسكريين الألمان التابعين لمنظمة الأمن والتعاون في أوربا والذين تم احتجازهم من قبل عناصر لجان الدفاع الشعبي في مدينة سلافيانسك الأوكرانية كانوا على صلة مع الاستخبارات الألمانية.


وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الإثنين أن عمل المراقبين وعددهم أربعة أشخاص كان يقوده مركز تثبيت المهمات للقوات المسلحة الألمانية، بيد أنهم كانوا يتلقون مهاما من قبل الاستخبارات الألمانية أيضًا، حيث كانت هيئة الاستخبارات تنصح المراقبين وتعطيهم أوامر تتعلق بعملهم في أوكرانيا. ولم تشر الصحيفة إلى مصدر معلوماتها هذه.

وبحسب الصحيفة فإن الخارجية الألمانية تنفي صلة الاستخبارات بمهمة مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوربا وفي أوكرانيا، وأكدت الخارجية أن عمل المراقبين الألمان التابعين لمنظمة الأمن والتعاون في أوربا "لا علاقة له إطلاقا بالتجسس".

يذكر أن أفراد قوات الدفاع الشعبي في سلافيانسك احتجزوا في أواخر الأسبوع الماضي أعضاء بعثة المراقبين العسكريين التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوربا وعددهم 8 أشخاص، وذلك للاشتباه في قيامهم بنشاطات تجسس. ثم أثمرت المفاوضات عن إطلاق سراحهم يوم 3 مايو.
الجريدة الرسمية