رئيس التحرير
عصام كامل

هواوي وإل جي تنفذان أول شبكة للنقل البصري على مستوى العالم لشبكات التطور طويل الأمد المتقدمة


أعلنت مؤخرا شركة إل جي يوبلس، شركات تقديم خدمة المحمول في كوريا الجنوبية، وشركة هواوي، شركة تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أنهما سوف يتزعمان استخدام تكنولوجيا WDM/OTN لوصلة واجهة الراديو العام المشتركة لصالح شبكة التطور طويل الأمد المتقدمة الخاصة بشركة إل جي يوبلس، بما يعد نقلة كبيرة في مجال تكنولوجيا وصلات شبكات التطور طويل الأمد المتقدمة.


ويتيح حل CPRI-over-WDM/OTN معالجة النطاق الأساسي المجمعة لصالح المحطات الأساسية الموزعة، مما يوفر في موارد الألياف ويحسن موثوقية الشبكات، ويعد هذا الحل تطبيقًا نمطيًا لفكرة "WDM/OTN-to-the-edge" في سيناريوهات وصلات التطور طويل الأمد.

وبفضل البحث المستمر في مجال WDM/OTN، كان لهواوي السبق في الاستخدامات المبتكرة لتكنولوجيا WDM/OTN لوصلة التطور طويل الأمد، ولا يتطلب الأمر أكثر من زوج واحد من الألياف لوصلة واجهات الراديو العامة المشتركة المتعددة من وحدات الراديو البعيدة إلى مجمع معالجة النطاق الأساسي، بما يوفر في موارد الألياف بشكل كبير، وحماية حلقة شبكة النقل البصري من أجل واجهات الراديو العام المشتركة، فضلًا عن ذلك، تتيح شبكة النقل البصري الرصد الدقيق لأداء الخطوط وتشخيص الأخطاء.

كما صرح جاك وانج، رئيس خط منتجات شبكة النقل بهواوي، بقوله "مع تطور النطاق العريض عبر المحمول، لم تكنولوجيا نقل WDM عالي السرعة محصورًا في الجزء الأساسي من الشبكة، ولكن تم مده إلى جوهر شبكات المدن وسيتم تطبيقه على أطراف شبكات المدن في عصر التطور طويل الأمد المتقدم. ويعد ابتكار إل جي وهواوي في وصلات شبكات التطور طويل الأمد المتقدمة ممارسة هادفة لتكنولوجيا WDM/OTN-to-the-edge".

وساعدت هواوي على بناء أكثر من مئتي شبكة WDM تجارية بسعة 100 جيجا. كما حصلت جوائز كثيرة على مستوى الصناعة لابتكارها الذي يعتمد تكنولوجيا الـ100 جيجا ومنتجاتها وخدماتها. ومن خلال تطوير عصر الشبكات البصرية بسعة 100 جيجا، توفر هواوي قنوات الاتصال بعرض المحيط الهادي، بما يثري الحياة من خلال الاتصال.
الجريدة الرسمية