رئيس التحرير
عصام كامل

"البرعي": لن أتراجع عن دعم الطبقة العاملة مصريا وعربيا


أكد الدكتور أحمد حسن البرعي، وزير التضامن السابق، المرشح لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية، أنه وقف بجانب الطبقة العاملة منذ أن كان أستاذا في الجامعة، مشيرا إلى أنه أثناء توليه منصب وزير القوى العاملة والهجرة، تحدث عن عدد من مطالب العمال، وفي مقدمتها الحد الأدنى للأجور، وكذلك تعديل قانون العمل.


وقال في كلمته خلال مؤتمر دعمه مديرا لمنظمة العمل العربية المنعقد الآن بوزارة القوى العاملة والهجرة "مهما حدث ومهما تعرضت فلن أتراجع عن خدمة الطبقة العاملة"، مشيرا إلى أن وجود جبالي المراغي، رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، هو خير دليل على تمسك النقابات العمالية به مرشحا لمنصب المدير العام للمنظمة.

ودعا "البرعي" إلى توحد النقابات العمالية، مشددا على ضرورة أن يمثل مصر وفد واحد في مؤتمر العمل الدولي المقرر انعقاده في جنيف في شهر يونيو المقبل.

وشرح البرعي برنامجه الذي دفعه للترشح لهذا المنصب، ويأتي في مقدمته مواجهة أزمة البطالة التي تضرب الوطن العربي بأكمله، من خلال توفير قرابة 200 مليون فرصة عمل في الدول العربية، بما فيها دول الخليج العربي.

ولفت إلى أن من بين مهامه تشجيع الاستثمار في كافة الأقطار العربية، قائلا "مع حل مشكلة البطالة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، سيتم الانتهاء من كافة مشاكل سوق العمل".
الجريدة الرسمية