رئيس التحرير
عصام كامل

«كوفاتش» مدرب كرواتيا: سأختار أفضل اللاعبين ولن أنظر لعامل السن


صرح نيكو كوفاتش، المدير الفنى لمنتخب كرواتيا لكرة القدم، بأنه يريد أن يحقق أفضل نتائج في نهائيات كأس العالم القادمة في البرازيل ولكن يجب في نفس الوقت أن يطور الفريق من أسلوب أدائه لكنه في الوقت نفسه رفض الإدلاء بأى توقعات أو تقديم أي وعود قبل انطلاق البطولة.


وقال «كوفاتش»، في حديث خاص مع مجلة وورلد سوكر «أنا واثق إننا نملك اللاعبين الذين يستمتعون بلعب الكرة، وأعتقد أننا نملك مجموعة من اللاعبين القادرين على خوض جولة أخرى من التصفيات الأوربية من أجل الوصول لنهائيات يورو 2016 شريطة أن يحافظوا على مستواهم».

في الوقت نفسه ذكر «كوفاتش»، أن هناك نحو 15 لاعبا تأكد وجودهم في القائمة النهائية لمنتخب كرواتيا لخوض مباريات مونديال البرازيل في حين مازالت باقي الأماكن مفتوحة للمنافسة وهو يراقب ويتابع كل ا للاعبين في كل مكان خاصة وأن ما زال أمامه بعض الوقت لاتخاذ القرار النهائي مشيرا إلى أنه يهدف لوجود لاعبين في كل مركز تحسبا لكل الاحتمالات.

ومن ناحية أخرى أشار إلى أن عامل السن لن يكون حاسما في اختياراته للاعبين في كأس العالم، مؤكدا أنه سيختار أفضل العناصر بغض النظر عن عامل السن ولن يستبعد أي لاعب لمجرد أنه متقدم نسبيا في السن.

وردا على سؤال عما إذا كان وجود عدد من نجومه يلعبون في أوكرانيا وما يمثله ذلك من مشاكل أجاب «كوفاتش»، قائلا «آمل أن يتم حل الوضع في أوكرانيا بشكل سلمى، في الماضي كان دائما لدينا لاعبون تعرضوا لصعوبات باللعب في أندية بعينها وبما أعرفه عن الوضع في أوكرانيا لا أعتقد أن الأمر يمثل مشكلة خاصة لنا».

وتعليقا عل مجموعة كرواتيا في نهائيات كأس العالم التي تضم البلد المضيف البرازيل بجانب المكسيك والكاميرون أوضح كوفاتش أن كل شيء معروف عن البرازيل ولكنه سيعتمد على كشافي الفريق من أجل مراقبة المنتخبين الآخرين للتعرف عليهما بصورة أوضح قبل انطلاق البطولة.

في نهاية الحديث اعترف «كوفاتش»، بأن عامل الطقس سيكون له تأثيره على الفرق المشاركة وخاصة المنتخبات الأوربية مشيرا إلى أنه المنتخب الوحيد في مجموعته الذي لم يعتد على مثل هذه الأجواء الحارة والرطبة السائدة في البرازيل حيث تلعب البرازيل على أرضها بينما ينتمى منتخب المكسيك لأمريكا اللاتينية في حين أن منتخب الكاميرون يلعب في نفس الأجواء في بلاده لكنه في الوقت نفسه لن يتخذ هذا الأمر حجة في حالة ظهور منتخب كرواتيا بشكل متواضع في المباريات وعليه أن يقدم أفضل مستوى مهما كانت الظروف.
الجريدة الرسمية