رئيس التحرير
عصام كامل

«الكهرباء»: استمرار انقطاع التيار في مايو ويونيو.. ارتفاع درجات الحرارة ونقص الوقود اللازم السبب.. يجب ترشيد الاستهلاك وعدم استخدام أجهزة «ذات استهلاك عالٍ».. ونراعي عدم تكرار الان


توقع الدكتور حافظ سلماوي، الرئيس التنفيذي لمرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، استمرار انقطاع التيار الكهربائي خلال شهري مايو ويونيو، نتيجة الموجات الحرارية وزيادة الكميات المتصاعدة من الوقود، داعيًا المواطنين لترشيد الاستهلاك حتى لا يستمر انقطاع التيار بصورة متكررة.


وقال «سلماوي»، في تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد، إن هناك أولويات في الأماكن التي يُقطع عنها الكهرباء، ويراعى عدم القطع المتكرر عن منطقة واحدة، كاشفًا أن استهلاك الكهرباء وصل للحد الأقصى الأحد، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وبين أن نسبة الوقود المتوفرة أقل من المطلوب للإنتاج الكهربائي، مطالبا بالتوازن في الاستهلاك وعدم استخدام أجهزة كهربائية مستهلكة للطاقة في وقت واحد مع تقليل الإضاءة، لافتًا إلى أن المرصد يستهدف تعريف الجمهور بدخول الأحمال إلى «المنطقة الخطرة» ليبدأ في ترشيد الاستهلاك قبل زيادة نسبة الأحمال عن «السعة القصوى».

وشدد على ضرورة توفير «قدرات احتياطية» لتوليد الكهرباء في أوقات ارتفاع درجات الحرارة إذ تزداد الأحمال بصورة «غير عادية»، موضحًا أن العجز في الأحمال وصل إلى 3000 ميجا وات.
الجريدة الرسمية