رئيس التحرير
عصام كامل

نواب الكونجرس الأمريكي يحثون أوباما على توسيع العقوبات ضد روسيا


حث عدد من أعضاء الكونجرس الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، على توسيع نطاق العقوبات ضد كافة القطاعات الاقتصادية الروسية مع ضرورة تقديم مساعدات عسكرية للحكومة الأوكرانية.


وقال السيناتور الأمريكي، ليندساي جراهام، إنه يتعين على الولايات المتحدة ضرب الاقتصاد الروسي وطرحه أرضا.

ودعا «جراهام»، في مقابلة مع محطة «سي بي إس» التليفزيونية الأمريكية إلى فرض مزيد من العقوبات ضد كافة قطاعات الاقتصاد الروسي بما في ذلك قطاع الطاقة والقطاع المصرفي.

كما أيد الجهود لدعم تسليح الشعب الأوكراني حتى يستطيع الدفاع عن نفسه على حد قوله.

واتهم الرئيس «أوباما»، بأنه يعيش في الوهم إزاء ما يجري في أوكرانيا، واتفقت السيناتورة كيلي ايوت في الرأي قائلة إن ما جرى في شبه جزيرة القرم يتكرر حاليا في شرق أوكرانيا، مؤكدة أنه حان الوقت لفرض عقوبات أكثر صرامة ضد قطاعات الاقتصاد الروسي مع توفير الدعم لقوات الجيش الأوكراني.

وأضافت السيناتورة «أيوت»، في تصريحات لشبكة فوكس نيوز التليفزيونية الأمريكية أن الرسالة لم تصل بعد إلى روسيا مشيرة إلى أن تأجيل فرض مزيد من العقوبات حتى الانتخابات الاوكرانية خلال الشهر الحالي هو أمر متأخر ويجب فرضها الآن.

وكان الرئيس أوباما هدد روسيا يوم الجمعة الماضي، بفرض مزيد من العقوبات في حال استمرار تصعيد موسكو الأزمة في أوكرانيا والتخطيط لإفساد الانتخابات القادمة في أوكرانيا المقرر إجراؤها في الخامس والعشرين من مايو الحالي.
الجريدة الرسمية