رئيس التحرير
عصام كامل

حمدي لوز: مصر لن تتخلى عن تزويد الأردن بـ"الغاز"


أكد السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية، أن مصر لن تتخلى عن دعم الأردن في مجال التزود بالغاز تقديرا لمواقف الممكلة المشرف تجاه القاهرة.


وقال لـصحيفة "المقر" الأردنية، على هامش مشاركة مصر في الاجتماع الثالث لوزراء دول جوار سوريا أن ملف تزويد الأردن بالغاز المصري سيبحث عقب انتهاء الرئاسة المصرية.

وأضاف لوزا، أن الأوضاع الأمنية ستتحسن ويتم السيطرة عليها بما في ذلك منطقة سيناء والتي يمر منها خط تزويد الغاز الواصل إلى الأردن، موضحا أن الأجهزة الأمنية المصرية ستعمل على تأمين الخط الذي توقف عن ضخ الغاز مرات عدة لتعرض للتفجير.

وأضاف أن العلاقات الأردنية المصرية في تطور مستمر وخصوصا في المجالات الاقتصادية والسياسية والتي ستشهد المزيد بعد نجاح الانتخابات الرئاسية المصرية الجديدة.

وأوضح نائب وزير الخارجية، أن الانتخابات الرئاسية ستكون نقطة تحول وبداية لعلاقات قوية ومتينة مع جميع الدول في العالم وخصوصا العربية الداعمة لمسيرة مصر الجديدة.

لافتا، إلى أن مصر تحتضن لاجئين سوريين كباقي دول المنطقة وتتحمل المسئولية، مؤكدا أن مشاركة القاهرة، بفعاليات المؤتمر هدفها إيصال رسالة قوية إلى المجتمع الدولي بضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الصراع في سوريا ومواصلة تقديم الدعم الإنساني للاجئين السوريين ودعم الدول المستضيفة للاجئين.
الجريدة الرسمية