رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة أخبار المحافظات: مؤتمر للحشد لتأييد السيسي بالمنوفية.. ممثل الاتحاد الأوربي في زيارة لأسيوط.. وزيرة البيئة تأمر بإغلاق مصب شركة «فيبر جلاس».. التعليم بالدقهلية تحقق في طرد طالب من مراقب


شهدت المحافظات عددا من الأحداث المهمة اليوم، منها تنظيم الحملة الشعبية للسيسي بالمنوفية، مؤتمرا للتحضير للانتخابات الرئاسية والدعاية للمشير عبد الفتاح السيسي، فيما استقبل إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، رين هولد برندر، نائب سفير الاتحاد الأوربي، وأمرت وزيرة البيئة بإغلاق مصب الصرف الصناعي لشركة "فيبر جلاس" بالإسكندرية، لتلويثه البيئة.


نظمت الحملة الشعبية للسيسي بالمنوفية، بالتنسيق مع جبهة مصر بلدي، مؤتمرا للتحضير للانتخابات الرئاسية والدعاية للمشير عبد الفتاح السيسي بالمنوفية، بقرية دهب بسنتريس بمركز أشمون بالمنوفية، بحضور الدكتور عزت إلياس، المنسق العام لجبهة مصر بلدى بالمنوفية، الدكتور مصطفى مهدي، رئيس الاتحاد العام لمراكز الجمهورية، الدكتور عبد العزيز حماد، رئيس اتحاد مراكز الشباب، أشرف حماد، رئيس حملة السيسي الرسمية بالمنوفية، فوزي فاضل، نقيب الفلاحين، سعيد خضر، منسق حملة مصر بلدي بأشمون، إبراهيم أبو حسن، عضو الحملة الشعبية بأشمون.

وأكد الدكتور عزت إلياس، أن الحملة أطلقت حملتها الرسمية من أجل الوصول بالمشير عبد الفتاح السيسي، إلى كرسي الرئاسة، من خلال حملة انتخابية متكاملة تسعى إلى التوحد والتكاتف، مشيرا إلى أن مؤتمرات السيسي بالمنوفية تسعى إلى الدعم الكامل للمشير.

وأكدت منى بط، مسئولة المرأة بالمنوفية، أن مصر خط أحمر، وأن المشير سيتمكن من خوض المنافسة بالوصول إلى كرسي الرئاسة، مؤكدة أنه هو الأمن والأمان لمصر وشعبها، وبدونه لن يتحقق الأمن، لافتة إلى أن مصر ستكمل مشوارها به.

واستقبل اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، رين هولد برندر، نائب سفير الاتحاد الأوربى، وهبة جابر، منسق العلاقات بالاتحاد بالقاهرة، حيث ناقش المحافظ سبل دعم العلاقات بين الاتحاد الأوربي ومحافظة أسيوط كممثل لمحافظات الصعيد وما تتمتع به من إمكانات وموارد طبيعية وبشرية تمكنها من العمل وتحقيق أفق كبيرة للتعاون بين الجانبين، حضر اللقاء مجدي سليم، سكرتير عام المحافظة، وفكري ثابت، السكرتير العام المساعد، وجمال آدم وسليمان قناوي، مستشارا المحافظة.

أعرب اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، عن تقديره لدور الاتحاد الأوربي ودعمه لمصر، وتقديم الخبرة في مجال العمل السياسي بعد ثورة 30 يونيو؛ وهو ما يؤدى بدوره إلى أفضل النتائج، مشيرًا إلى أن "الدولة والحكومة المصرية حريصة على الانتهاء من كافة استحقاقات خارطة المستقبل والعبور بالبلاد إلى بر الأمان، خاصة بعد إنجاز الاستفتاء على الدستور، والذي كان نموذجًا يحتذى به ونحن على أعتاب الاستحقاق الثاني، ممثلا في الانتخابات الرئاسية"، لافتًا إلى ترحيب مصر بمشاركة الاتحاد الأوربي في متابعة الانتخابات.

وقال المحافظ: إنه "رغم انشغال الحكومة باستحقاقات خارطة المستقبل، فإنها وضعت خططًا وإستراتيجيات من شأنها تحقيق نمو اقتصادي على أرض الواقع رغم الصعوبات التي تشهدها البلاد حاليًا".

بينما أمرت الدكتورة ليلي إسكندر، وزير البيئة، اليوم الأحد، بإغلاق مصب الصرف الصناعي لشركة "فيبر جلاس" بالإسكندرية، لتلويثه البيئة.

وقررا الوزيرة توقيع غرامة مالية على الشركة لعدم التزامها بالاشتراطات البيئية، كما أنها أمهلت شركة الملح والصودا أسبوعين لتوفيق أوضاعها، وتنظيف مصبات الصرف الصناعي وتشغيل محطات المعالجة للصرف، وأكدت الوزيرة أنها ستأخذ عينات جديدة من الشركة وستقارنها بالالتزام البيئي.

وتقدم ممدوح عبد اللطيف الديب، ولي أمر الطالب أحمد، بالصف السادس الابتدائي بمدرسة "أبو النصر الابتدائية بسنتماي مركز ميت غمر" منذ قليل، بشكوى رسمية إلى محمد حسام، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، يتهم فيها مراقبا منتميا لجماعة الإخوان الإرهابية، بطرد نجله اليوم من لجنة الامتحان بدعوى ارتدائه لتيشرت عليه صورة المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح لرئاسة الجمهورية.

وعليه أمر محمد حسام، بتشكيل لجنة تقصى حقائق من المديرية للذهاب صباح غد، إلى المدرسة للتحقيق في الواقعة، والاستماع إلى الشهود وأقوال الطالب للتأكد من مدى صحة المعلومات.

وأوضح محمد حسام، لـ "فيتو"، أن المدرس منتدب لأعمال الامتحانات من مدرسة أخرى ويراقب معه ملاحظ آخر، وسيتم أخذ أقوال الملاحظ الآخر والطلاب باللجنة، وإن ثبت صحة الواقعة فسيتم اتخاذ إجراء رادع ضد المراقب، لأنه من غير القانوني طرد طالب وحرمانه من أداء الامتحان، مؤكدا أنه إن ثبت خطأ الطالب فيتم تحرير محضر ويثبت فيه الحالة ويستمر الطالب في أداء الامتحان.

وتتسلم الإدارات التعليمية بمحافظة الشرقية عقود تعيين 19 ألف معلم على درجة معلم مساعد، للتوقيع عليها.

وقال جمعة ذكري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة االشرقية، أنه يتم تشكيل لجنة خاصة بكل إدارة لإنهاء عقود المعلمين المتعاقدين لتعيينهم على درجة معلم مساعد، وسيكون الراتب على هذه الدرجة اعتبارا من 1 أبريل الماضي.

وكان الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية اعتمد أوراق تعيين 19 ألفا من معلمي المتعاقدين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية الأسبوع قبل الماضي.
الجريدة الرسمية