رئيس التحرير
عصام كامل

علاء سبع: أرباح شركات الفوركس "وهمية".. ووعود الربح السريع "نصب"


دعا علاء سبع، رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة إلى ضرورة عدم الانسياق وراء وعود الربح السريع التي تروج لها شركات الفوركس التي تعمل في مصر، واصفًا تلك الوعود بـ"الوهم"، مرجعًا ذلك إلى صعوبة تحقيق هذه الأرباح الخيالية عن طريق المضاربة على العملات الأجنبية.


وأشار "سبع" -في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، اليوم الأحد- إلى أن نشاط "الفوركس" محظور في مصر، وأن شركات الفوركس تعمل دون الحصول على تراخيص من الجهات الرقابية، مطالبًا في الوقت ذاته المواطنين بالاستثمار في الأنشطة المصرح بها سواء في إيداع مدخراتهم في البنوك أو استثمارها في البورصة وصناديق الاستثمار، أو أي من الأنشطة الخاضعة للجهات الرقابية.

وقال: "وعود شركات الفوركس بتحقيق أرباح خيالية لا تعدو كونها صورة من صور توظيف الأموال غير المصرح به في مصر، كما أن تلك الوعود يصعب تحقيقها وتهدف بالدرجة الأولى للنصب على المواطنين ونهب مدخراتهم".

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية قد أحالت شركتين تمارسان أنشطة الاستثمار وتوظيف الأموال غير المرخص بها - لا سيما تلك التي تتلقى أموال المواطنين لتوظيفها في نشاط المضاربة على العملات الأجنبية، أو ما يعرف اختصارًا بالفوركس - للنيابة للتحقيق معهما، وذلك في ضوء تحريات إدارة مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، كانت الهيئة قد أخطرتها بالشركات المشتبه فيها.
الجريدة الرسمية