رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الآثار يطالب برفع الإشغالات من مداخل الأهرامات


تفقد الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، اليوم الأحد، منطقة آثار الأهرمات لمتابعة الحالة الأمنية ومنظومة إعادة التأهيل والتطوير بالمنطقة الأثرية.


والتقى الوزير، خلال الزيارة، اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية للحراسات، واللواء ممتاز فتحى مساعد وزير الداخلية مدير شرطة السياحة والآثار، وقيادات شرطة السياحة والآثار، للوقوف على إجراءات تنفيذ الخطط التأمينية للمنطقة الأثرية والإجراءات التي تتخذ بشأن تنفيذ خطة التطوير في ضوء تكليفات المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والتي وجهها أثناء تفقده منطقة الأهرمات الأثرية منذ أسبوعين.

وطالب وزير الآثار، خلال الجولة التفقدية، بضرورة تحقيق الانضباط بالمنطقة من خلال تحديد مسارات زيارة آمنة، يستطيع من خلالها الزائر الاستمتاع بكل ما تذخر به المنطقة من آثار فريدة لا يوجد لها مثيل على مستوى العالم.

كما طالب وزير الآثار بضرورة إخلاء مدخل المنطقة الأثرية من جهة فندق "مينا هاوس" من أية إشغالات من سيارات أو باعة جائلين تحول ورؤية البانوراما الأثرية بالهرم، ولتأمين دخول وخروج الزائرين.

وشدد على تنفيذ التوجيهات بشأن استكمال إجراءات نقل الباعة الجائلين إلى الأماكن المخصصة لهم بما يتناسب مع القيمة الحضارية لعظمة وجلال المنطقة الأثرية، مع مراعاة البعد الاجتماعى لهم.

وبحث الوزير إمكانية توفير أكشاك للحراسة ومظلات لقوات تأمين المنطقة بالشكل الحضارى الراقى، الذي يتناسب مع القيمة التراثية للمنطقة، واستخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء النظيفة لإنارة هذه الأكشاك.
الجريدة الرسمية