رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور..وقفة احتجاجية لصيادي جنوب سيناء لمنعهم من الصيد


تجمهر العشرات من صيادي جنوب سيناء -اليوم الأحد- أمام مقر جمعية الصيادين بالعاصمة طور سيناء، احتجاجا على منعهم من الصيد وعدم صرف تعويضات لهم حتى الآن.


وقال صالح مرجان، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين: إن صيادي جنوب سيناء فاض بهم الكيل ولم يجدوا أحدا يقف بجوارهم، مؤكدا أن حالة الصيادين -الآن- صعبة للغاية ولا يجدون ما يقتاتون به هم وأولادهم بسبب قرار منع الصيد خلال شهور أبريل ومايو ويونيو.

وأشار مرجان، إلى أن محافظ البحر الأحمر سمح للصيادين بالصيد لمدة 15 يوما خلال فترة منع ووقف الصيد ولم يتحرك أحد في المحافظة لتنفيذ مثل هذا القرار، متسائلا: هل يعقل أن يقوم الصيادون في المحافظات الأخرى بالصيد ويقف صيادو جنوب سيناء لمشاهدتهم فقط.

واعترض مرجان، على قرار المسؤولين الذي أعلنوه بأنه سيتم تعويض الصيادين بمبلغ 5 ملايين جنيه وسيتم توزيع مليون على الصيادين والباقي سيتم عمل مشروعات للصيادين، مؤكدا أن هذا قرار مرفوض تماما ولن يوافق عليه الصيادون، لافتا إلى أن الصياد في حاجة إلى تعويض مالي مناسب خلال فترة المنع ولن يكفي المليون لتوزيعه على الصيادين.

وطالب الصيادون، المحافظ ووزيرة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجميع الجهات المعنية، بالوقوف مع الصيادين والسماح لهم باستخراج رخصة مزاولة صيد بدلا من رخصة النزهة، كما طالبوا بالسماح بالصيد بالسنارة طوال العام، مؤكدين أن الصيد بالسنارة اليدوي لا يوجد له أي مشاكل ولا يؤثر على الذريعة والبحر ولا توجد أي دواع لمنعه.
الجريدة الرسمية