رئيس التحرير
عصام كامل

كاتب بريطاني: "داعش" تنفذ عمليات إرهابية مثل "11 سبتمبر".. "قريبًا"


قال الكاتب البريطاني باتريك كوكبيرن: إن الجهاديين الأجانب يتوعدون بشن هجمات إرهابية على غرار أحداث 11 سبتمبر لعام 2011، وأن الأمر أصبح مجرد وقت أمامهم بعد سيطرتهم على شرق سوريا.


وأوضح باتريك في مقاله بصحيفة الإندبندنت البريطانية: إن تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق سيطر على شرق سوريا وغرب العراق والطريق أمامهم مفتوح لشن هجمات جديدة في العالم الخارجي على غرار 11 سبتمبر التي حدثت في الولايات المتحدة و7 يوليو في بريطانيا.

ويستشهد باتريك بأحد فيديوهات المسلحين الأجانب، للرد على المتشككين في نوايا المسلحين الأجانب في سوريا، والفيديو يقشعر له الأبدان حيث يعمل تنظيم "داعش" على بث الذعر في الدول المجاورة للعراق.

ونقل كوكبيرن عن مسئول تركي لم يفصح عن هويته أن وجود عناصر مسلحة من القاعدة سيكون مشكلة لأتراك تركيا دولة علمانية لا يلائمها الأيدلوجية الجهادية لهؤلاء وعندما ينتهون من سوريا سواء بالفشل أو تحقيق أهدافهم سيتوجهون لتركيا لمهاجمتها.

ولفت باتريك إلى غضب الأردن من تقديم الدعم للمعارضة المسلحة من تشكيل لجنة مخابراتية لأمريكا والأردن والسعودية لوضع المعارضة المسلحة على الحدود.

وتابع باتريك برصد تحركات داعش داخل سوريا والعراق ومدى سوء الوضع الذي يصعب الاعتراف به، ومدى ضعف الحكومة العراقية في مواجهة داعش والكثير من الدلائل على العجز السياسي والعسكري للحكومة العراقية، وبعد الانتخابات ستحاول العراق تكرار الإستراتيجية الأمريكية باستخدام العشائر السنية لمواجهة القاعدة.
الجريدة الرسمية