رئيس التحرير
عصام كامل

الأوبزرفر: خطيبة "جورج كلوني" تقاتل من أجل وزير المخابرات الليبي


قالت صحيفة الأوبزرفر البريطانية: إن آمال علم الدين خطيبة جورج كلوني التي تصدرت خطبتها عناوين الصحف تقاتل من أجل الدفاع عن رئيس المخابرت الليبي السابق عبد الله السنوسي من أهم رموز نظام الرئيس الراحل معمر القذافي الذي مارس التعذيب في حق الليبيين وتنفيذ اغتيالات وأحكام الإعدام في الميادين على مدى أربعة عقود.


وأشارت الصحيفة إلى أن آمال علم الدين محامية دولية بارزة، ودافعت عن مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، ونالت شهرة كبيرة بعد توليها منصب مستشارة للأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفى أنان، واختارها وزير الخارجية البريطانى وليام هيج في لجنة تحقق في الاغتصاب كجريمة حرب.

ولفتت الصحيفة إلى مواجهة السنوسي ونجل القذافي، سيف الإسلام اتهامات من قبل المحكمة الجنائية الدولية تهم تتعلق بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وأوضحت الصحيفة أن ليبيا رفضت السماح لآمال زيارة السنوسي أو أي من فريق دفاعي آخر تم تعيينه من قبل المحكمة وزعم السنوسي أنه تعرض لسوء معاملة، ومن المحتمل أن تعقد المحاكمة في لاهاي إذا فشلت ليبيا في تحقيق ذلك وفقا لقواعد الأمم المتحدة.

وقالت آمال علم الدين للصحيفة "إن ليبيا خالفت قواعد الأمم المتحدة عندما منعت زيارة السنوسي وهي سابقة خطيرة لمخالفة قرار المحكمة الجنائية".
الجريدة الرسمية