رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة نجل «المعزول» في قضية «تعاطي الحشيش» إلى 3 يونيو.. ابن مرسي ينكر التهمة ويرفع إشارة «رابعة».. الدفاع يطالب بانتداب كبير الأطباء الشرعيين.. وإجراءات مكثفة لتأ



قررت محكمة جنايات بنها المنعقدة اليوم الأحد، تأجيل محاكمة عبد الله، نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، وصديقه "محمد عماد"، في قضية حيازة وتعاطي المخدرات داخل سيارة بمدينة العبور إلى جلسة 3 يونيو المقبل، لندب كبير الأطباء الشرعيين.


وأنكر نجل مرسي وصديقه التهم الموجهة إليهما، ورفع نجل مرسي إشارة رابعة أثناء دخوله قفص الاتهام؛ فيما طلب الدفاع ندب كبير الأطباء الشرعيين لسؤاله عن تأثير التدخين السلبي على الإنسان، وتأثير العينة التي تم سحبها من موكله كما طالب ببطلان الواقعة.

تبغ وحشيش

واستمعت المحكمة لدفاع المتهمين والذي دفع ببطلان الواقعة التي نفاها عند سؤال القاضي لهما.

وكان المستشار مؤمن سالمان، المحامي العام لنيابات شمال بنها، قرر إحالة المتهمين للمحاكمة بعد إخلاء سبيلهما على ذمة القضية إلى محكمة الجنايات، وتوجيه تهمة حيازة الحشيش المخدر بقصد التعاطي في واقعة ضبطهما وبحوزتهما سيجارتا حشيش داخل سيارتهما بمدينة العبور.

وكشف تقرير المعمل الكيماوي أن السيجارتين اختلط بهما التبغ بفتات من مادة سمراء "الحشيش المخدر"، المدرجة بالجدول الأول من قانون المخدرات.

إجراءات أمنية مشددة

من جانبها، فرضت أجهزة الأمن إجراءات مشددة حول المحكمة التي تنظر القضية. وقد تفقد اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، قاعة المحكمة، وأمر بالتأهب وإعلان الاستنفار تحسبًا لأي طوارئ.

وتم الدفع بعدد من تشكيلات الأمن المركزى حول مبنى المحكمة، بالإضافة إلى عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وقوات الانتشار السريع، تحسبًا لقيام عناصر جماعة الإخوان بأى أعمال شغب في محاولة لإفساد المحاكمة، خاصة وأن المتهمين مفرج عنهما وليسا محبوسين احتياطيًا على ذمة القضية.
الجريدة الرسمية