رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: 120 مليار جنيه استثمارات بالقطاع حتى 2020


قال الدكتور عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: إن من ضمن أولويات قطاع الاتصالات حاليا تدشين قرية ذكية بالقرب من المطار وهو ما تحقق بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيرا إلى أن هذه التجربة تمثل نموذجا ناجحا لتكرار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.


وأضاف خلال كلمته بتوقيع مذكرة تفاهم بين شركتي المستقبل للتنمية العمرانية وإدارة وتنمية القرى أن قطاع الاتصالات يعطي أهمية كبرى للمناطق التكنولوجية الجديدة التي يتم تدشينها في مختلف محافظات القاهرة، مؤكدا أن القرية الذكية التي سيتم تدشينها بالقاهرة الجديدة تأتي ضمن هذا الهدف.

وأشار حلمى إلى أن القرية الذكية ستتيح فرصة كبيرة للانطلاق في أفريقيا والشرق الأوسط وخاصة مع نجاح هذا النموذج رغم وجود العديد من التحديات السياسية والتي لم تتح لشركة إدارة وتنمية القرى الذكية بالانطلاق في أفريقيا وباقي الدول المستهدفة، مؤكدا استخدام هذا النموذج في الانطلاق بالخارج.

وأوضح وزير الاتصالات أن الخطة الحالية للوزارة سيتم الانتهاء منها خلال أسبوعين تكشف عن حاجة قطاع الاتصالات لاستثمارات بقيمة 120 مليار جنيه حتى 2020 منها نحو 85% من القطاع الخاص وهو ما ينوه لأهمية دور القطاع الخاص في بناء مستقبل الاقتصاد المصري بشكل عام ومستقبل تكنولجيا الاتصالات بشكل خاص، مؤكدا أن إنهاء الانتخابات الرئاسية يسمح بانطلاقة جديدة لقطاع الاتصالات وكافة القطاعات.
الجريدة الرسمية