رئيس التحرير
عصام كامل

التليجراف: كاميرون يسعي للحصول علي تعويضات من ليبيا


قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أطلق حملة من أجل الحصول على تعويضات للبريطانيين من تفجيرات الجيش الجمهوري الأيرلندي التي دعمته ليبيا.


وأشارت الصحيفة إلى تعيين كاميرون مستشارا للأمن يقود الحملة للحصول على تعويضات لضحايا الجيش الجمهوري الأيرلندي من الإرهاب، وطلب كاميرون من السير كيم داروش التفاوض مع ليبيا لمحاولة تأمين المال لأسر الضحايا الذين لقوا حتفهم أو شوهوا في هجمات الجيش الجمهوري الأيرلندي وكانت ليبيا قدمت متفجرات بلاستيكية للجيش الأيرلندي أثناء حكم العقيد معمر القذافي.

وأوضحت الصحيفة أن بلير تدخل في الأمر واتفق في الولايات المتحدة أن الحكومة الليبية ستدفع ملايين من الجنيهات كتعويض للضحايا البريطانيين ولكن لم يدفع شيء.

وتتزايد الضغوط على الحكومة البريطانية لتأمين أكبر قدر من المساعدات للأسر المتضررة من الإرهاب الإيرلندي وقد أعلن مجموعة من كبار الساسة بما في ذلك اللورد تيبيت واللورد ماندلسون وبوريس جونسون دعمهم للحملة الجديدة المتضافرة لإنهاء ما وصفوه بأنه مشين وظلم.

وأضافت الصحيفة أن الخراب الذي أحدثه الجيش الأيرلندي في شمال أيرلندا رجع مرة أخرى للصدارة في الأسبوع الماضي واعتقل جيري آدامز رئيس حزب شين فين لقتله عشرة أطفال وأم في بلفاست عام 1972.
الجريدة الرسمية