رئيس التحرير
عصام كامل

"النور" يبدأ الدعاية لـ "السيسي" بمنشور "الأسباب التسعة"


بدأ حزب النور السلفى مرحلة الدعاية للمشير عبدالفتاح السيسي- المرشح الرئاسى- بمنشور تم توزيعه على قواعد السلفيين في مختلف المحافظات يتضمن 9 أسبابا اعتبرها قيادات الحزب كافية لإعلان دعم المشير في سباق الرئاسة.

وجاء من بين الأسباب التسعة لتفضيل السيسي على صباحي ــ وفقا لمنشور "النور" ــ إنه يعلم خطر الشيعة ويعتبرها قضية أمن قومي وأنه يصلي مشيرين إلى أن الذي يصلي أفضل من الذي لا يصلي.. وجاء من بين الأسباب أيضا أنه ليس له إيدلوجية معادية للإسلام أي ليس ليبراليا ولا علمانيا ولا يساريا وليس معاديا للشريعة.

وأكد النور أن السبب الأول لدعم السيسي هو تعاون مؤسسات الدولة والدولة العميقة ودهاليز الدولة معة لإنقاذ البلاد من حالة الانهيار والحفاظ على مؤسسات الدولة وعدم الدخول في نفق الفوضى..

والسبب الثانى أنه ذو درجة من استقلالية الشخصية وليست له تبعية لأمريكا كغيره فعنده القدرة على المفاوضة والمساومة والعلاقات بالدول الأخرى كروسيا مثلا...

والسبب الثالث قومى ووطنى وذكى وذو كفاءة بينما ركز السبب الرابع على أنه من أفضل المرشحين وأنسبهم لهذه المرحلة.

والسبب الخامس أنه يعلم خطر الشيعة جيدا وأنها قضية أمن قومي، والسادس أنه صاحب فرصة فوز كبيرة وليس هناك مصلحة للحزب من عدم دعمه أو دعم غيره..

أما السبب السابع عنده تدين ربما ليس كالتدين من وجهة نظر السلفيين "والذي يصلى خيرا من الذي لا يصلى"، وهو يحافظ على الصلاة كما قال أكثر من عاشره..

 والثامن أنه لديه درجة كبيرة من الوفاء في مسألة الشريعة والهوية الإسلامية..

بينما كان السبب التاسع من أسباب دعم النور لـ "السيسي" أنه ليس له أيدلوجية معادية للإسلام أي ليس ليبراليا ولا علمانيا ولا يساريا ولا معاديا للشريعة ولكن ربما يكون رافضًا لبعض الأفكار عند بعض الإسلاميين..
الجريدة الرسمية