رئيس التحرير
عصام كامل

ورش عمل لتوعية الجمعيات الأهلية بقانون حماية المنافسة


يبادر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بتنظيم سلسلة من ورش العمل تستهدف توعية الجمعيات والمؤسسات الأهلية بأحكام قانون حماية المنافسة وتعزيز ثقافة المنافسة لدى تلك الجمعيات على مستوى الجمهورية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.


واستهل الجهاز هذه السلسلة من خلال عقد الورشة الأولى بمقر الاتحاد اليوم، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الاتحادات الإقليمية والنوعية على مستوى الجمهورية.

وسيحاضر في هذه الورشة فريق عمل فني بمشاركة الدكتورة منى الجرف – رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة – حيث سيقوم هيثم الجمال ومحمود ممتاز بإلقاء الضوء على دور الجهاز ورؤيته وأحكام قانون حماية المنافسة والمخالفات والعقوبات الواردة فيه.

وجدير بالذكر أن هذه الورشة سيتبعها سلسلة من ورش العمل في بعض المحافظات بحيث تضم كل ورشة ممثلي الاتحادات الاقليمية والجمعيات في المحافظة المختارة وبعض المحافظات المجاورة لها، وذلك من خلال تقسيم المحافظات إلى أربع مجموعات رئيسية بهدف تغطية معظم أنحاء الجمهورية، ومن المقرر أن تتضمن المجموعة الأولى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وستتضمن المجموعة الثانية الإسكندرية والبحيرة ومرسي مطروح، بينما تتضمن المجموعة الثالثة الغربية وكفر الشيخ والمنوفية، أما المجموعة الرابعة فستتضمن دمياط والسويس والإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية.

أكدت الدكتورة منى الجرف أن الجهاز يبذل مجهودات مكثفة وموسعة لتوعية كافة الأطراف المعنية والتنسيق معها من أجل نشر ثقافة المنافسة في المجتمع ككل وتهيئة المناخ الملائم لتعزيز الاقتصاد القومي.
الجريدة الرسمية