رئيس التحرير
عصام كامل

تحضيرية الحوار الوطنى تستكمل تسلم قوائم ممثلى بقية الأحزاب السياسية

الدكتور عبد الكريم
الدكتور عبد الكريم الأريانى

تسلمت اللجنة الفنية المعنية بمؤتمر الحوار الوطنى الشامل، برئاسة الدكتور عبد الكريم الأريانى، قوائم ممثلى بقية الأحزاب السياسية للمشاركة فى مؤتمر الحوار.

وبذلك تكون اللجنة قد استكملت خلال اجتماعها اليوم، الأربعاء، استلام قوائم جميع الأحزاب السياسية، من ضمنها المؤتمر الشعبى العام، والتجمع اليمنى للإصلاح، والحزب الاشتراكى اليمنى، والتنظيم الوحدوى الشعبى الناصرى، وحزب العدالة والبناء.
وكانت اللجنة الفنية استلمت فى وقت سابق قوائم ممثلى حزب اتحاد الرشاد السلفى، وحزب الحق، واتحاد القوى الشعبية، وحزب البعث العربى، والمجلس الوطنى لقوى الثورة، وحركة أنصار الله (الحوثيين).
وقررت اللجنة الفنية أن تعقد اجتماعًا صباح يوم السبت القادم لمراجعة وفحص جميع القوائم المقدمة من الأحزاب والحركات السياسية ولجنتى الاختيار فى شمال وجنوب اليمن ومرشحى لجنتى المعايير والانضباط المقترحة من لجنة القضاء الأعلى ونقابة المحامين اليمنيين، للتأكد من التطابق مع معايير وشروط الترشيحات.
وتتمثل الترشيحات لشغل عضوية مجلس النواب بضرورة تمثيل نسبة 50 % على الأقل من الجنوب و 30 % على الأقل من النساء، و20 % على الأقل من الشباب، وكذلك التمثيل المتوازن والمناسب من مختلف المحافظات اليمنية من القوام الإجمالى لمؤتمر الحوار الوطنى الشامل، والبالغ عددهم 565 عضوًا.
الجريدة الرسمية