رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."الإسكان": الجهاز ينجح في تحديد مستحقى شقق المليون وحدة


أعلن المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى للإسكان الاجتماعى، عن أن الجهاز نجح في وضع تعريف محدد لفئة محدودى الدخل من راغبى الحصول على وحدات سكنية، في مشروعات المليون وحدة سكنية.


وحدد الجهاز "1750" كحد أقصى لدخل المواطن الفرد، الذي يعيش بمفرده، و"2500" جنيه كدخل عام للأسرة محدودة الدخل المتقدمة للحصول على وحدة سكنية، خلال مشروع المليون وحدة سكنية بالتعاون بين القوات المسلحة المصرية، وشركة "أربتك" القابضة- إماراتية الجنسية.

وأفاد حسن، خلال لقائه مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على "القناة الأولى المصرية"، بأن الجهاز اشترط في المتقدم للحصول على الوحدة، أن يكون ممن تقدم في مرات سابقة لمشروعات وزارة الإسكان، ولم يحالفه الحظ.

كما اشترط الجهاز، لأول مرة، على المتقدم توقيع إقرار يفيد بصحة المعلومات المقدمة، وإذا ثبت خطأها يعرض المتقدم نفسه للحبس، والغرامة، وسحب الوحدة، حتى إذا كان حصل على الوحدة منذ أكثر من 10 سنوات، حسبما أفاد حسن.

ولفت إلى الوزارة حريصة على عدم التلاعب بأسعار الوحدات، أو بيعها خارج حدود قانون الإسكان الاجتماعى، ولهذا حددت مجموعة من الشروط السالفة الذكر، لضبط عملية تسليم الوحدات إلى مستحقيها من محدودى الدخل.

وعلى صعيد آخر، أوضح حسن، أن التفاوت في أسعار الوحدات المقدمة للجمهور، يخضع لعدة معايير، ألها مكان الوحدة، فالوحدات في العاشر من رمضان، تختلف عن نظيرتها في سانت كاترين، وجنوب سيناء، وكذلك أسعار المواد الخام، في الوقت الذي تبدأ فيه الوزارة تنفيذ الوحدة.



الجريدة الرسمية