رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وصول نجل المعزول إلى محكمة بنها في قضية المخدرات


وصل قبل قليل، عبد الله، نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى مقر محكمة جنايات بنها لحضور أولى جلسات محاكمته وصديقه محمد عماد، في قضية حيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي، والمقرر أن تبدأ أمام الدائرة الأولى جنايات بنها.


فيما فرضت أجهزة الأمن إجراءات مشددة، وتفقد اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، الخدمات الأمنية حول المحكمة وقاعة المحكمة، وأمر بالتأهب وإعلان الاستنفار تحسبًا لأي طوارئ حيث تم الدفع بعدد من تشكيلات الأمن المركزى حول مبنى المحكمة، بالإضافة إلى عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وقوات الانتشار السريع، تحسبًا لقيام أي عناصر من جماعة الإخوان بأى أعمال شغب في محاولة لإفساد المحاكمة، خاصة وأن المتهمين مفرج عنهما وليسا محبوسين احتياطيًا على ذمة القضية.

يذكر أن المستشار مؤمن سالمان، المحامي العام لنيابات شمال بنها، قرر إحالة المتهمين للمحاكمة بعد إخلاء سبيلهما على ذمة القضية، وتوجيه تهمة حيازة الحشيش المخدر بقصد التعاطي في واقعة ضبطهما وبحوزتهما سيجارتا حشيش داخل سيارتهما بمدينة العبور.

كشف تقرير المعمل الكيماوى أن سيجارتى الحشيش، اللتين تم ضبطهما بحوزة "عبد الله" نجل الرئيس السابق محمد مرسي وصديقه، في الواقعة، يختلط تبغهما بفتات من مادة سمراء هي "الحشيش المخدر" المدرجة بالجدول الأول من قانون المخدرات.
الجريدة الرسمية