رئيس التحرير
عصام كامل

ديربي قوي بين ميلان والإنتر في الدوري الإيطالي اليوم


تتجه أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية نحو ملعب «سان سيرو» بمدينة ميلانو، اليوم الأحد، عندما يلتقي إيه سي ميلان مع جاره إنتر ميلان في إطار مباريات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي.


ويحتل إنتر ميلان المركز الخامس برصيد 57 نقطة، فيما يقبع ميلان في المركز العاشر برصيد 51 نقطة، علما أن الفارق بين ميلان وتورينو السادس يبلغ نقطة واحدة.

ويبحث ميلان، الذي يبتعد بفارق 42 نقطة عن يوفنتوس المتصدر، أن يحقق فوزه الأول في ديربي الدوري منذ أبريل 2011، عندما كان مدربه الحالي الهولندي كلارنس سيدورف لا يزال في صفوفه. وسيكون ميلان، الذي خسر مواجهته الأخيرة أمام روما 2 - صفر، بعد خمسة انتصارات متتالية، بحاجة ماسة للفوز ليبقى على أمل منافسه تورينو (52)، ولاتسيو (52)، وفيرونا (52)، وبارما (51) على مركز سادس مؤهل إلى أوربا.

وقال قائد ميلان ريكاردو مونتوليفو في تصريحات لصحيفة «كوريييري ديلا سيرا»: «أولا يجب أن نفوز لنستعيد كرامتنا المهدرة في هذا الموسم. إذا نجحنا سنعزز حظوظ التأهل إلى الدوري الأوربي ونثأر لخسارة الدربي مطلع الموسم». وتابع: «هذه ليست مجرد مباراة، بل ستساعدنا لتعويض موسم كامل كان سلبيا».

في المقابل، سيكون الفوز الخامس على التوالي في الديربي مناسبا للاعبي المدرب والتر ماتزاري بضمان المركز الخامس والعودة إلى أوربا، من خلال المباراة الأخيرة لمدافعه الأرجنتيني العملاق خافيير زانيتي (40 عاما) بعد 18 عاما أمضاها مع الإنتر أحرز خلالها لقب الدوري خمس مرات والكأس أربع مرات ودوري أبطال أوربا وكأس الاتحاد الأوربي وكأس العالم للأندية.
الجريدة الرسمية