رئيس التحرير
عصام كامل

"العطيفي": الإعلان عن نشرة اكتتاب "سبأ الدولية للأدوية" خلال أيام


كشف أحمد العطيفى عضو مجلس إدارة شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية عن إعلان نشرة الاكتتاب الخاصة بطرح 10 % من أسهم الشركة بالبورصة خلال الأيام القليلة المقبلة.


وأشار "العطيفى" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم السبت، إلى أنه من المقرر أن يكون سعر الطرح 8 جنيهات للسهم، وفقًا لما أقرته الجمعية العامة غير العادية لشركة في العشرين من أبريل الماضى، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه أقل من القيمة العادلة للسهم والبالغة 8.65 جنيهات للسهم.

عضو مجلس إدارة سبأ الدولية لأدوية والصناعات الكيماوية كشف عن اعتزام إدارة الشركة تأسيس صندوق للاكتتاب في نحو 20 % من الأسهم محل الطرح مرجعًا ذلك إلى ما وصفه بحماية السهم من التراجع خلال الأيام الأولى من تداوله بالبورصة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن مدة الصندوق تمتد فقط إلى ثلاثة أشهر.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية العامة غير العادية قد اعتمدت الموافقة على القيمة العادلة لسهم الشركة البالغة 8.65 جنيهات للسهم، وكذلك التصديق على قيمة الطرح للسهم البالغة 8 جنيهات.

وكانت القوائم المالية للشركة خلال عام 2013 قد أظهرت تراجع صافى أرباح الشركة بشكل ملحوظ بلغت نسبته 12.5 %، حيث حققت الشركة صافى ربح قدره 2.8 مليون جنيه، مقارنة بصافى ربح قدره 3.2 ملايين جنيه خلال عام 2012.

الجدير بالذكر أن شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية هي من الشركات المقيدة حديثًا بالبورصة المصرية وتعمل في صناعة الأدوية والمستحضرات الطبية والمواد الكيماوية، وتم إعداد السعر العادل من قبل شركة إيجل للاستشارات المالية، كما تتولى شركة "الجذور القابضة" مهام مدير الطرح لأسهم الشركة بالبورصة.
الجريدة الرسمية