رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..عبد العزيز يبحث التعاون الثنائي مع نظيره الصومالي


التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، مع خالد على عمر وزير الشباب والرياضة الصومالي لبحث سبل التعاون الثنائي في مجال الأنشطة الشبابية والرياضية المصرية الصومالية.


جاء ذلك على هامش مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 30 أبريل حتى 6 مايو بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

واستعرض اللقاء الوضع الراهن الخاص بالأنشطة الشبابية والرياضية المنفذة بدولة الصومال، وأسس تعميق العلاقات المصرية الصومالية في مجال الرياضة، وتنفيذ ما يرغبه الجانب الصومالى من طلبات.

وطالب وزير الشباب والرياضة الصومالي من وزارة الشباب والرياضة المصرية إيفاد خبراء في مجال الرياضة المصرية لنقل الخبرة إلى دولة الصومال فيما يخص إنشاء مراكز الشباب والأندية الرياضية وإدارتها وطريقة إعادة هيكلة الوزارة الصومالية، بالإضافة إلى معرفة أدوار اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية وكيفية عملها.

كما أبدى وزير الشباب الصومالى رغبته في تقديم الدعم للأنشطة الشبابية والرياضية لوزارة الشباب والرياضة الصومالية من خلال موازنة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية العام المقبل.

وأوضح عمر أن دولة الصومال تطمح في تفعيل التعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية بالشكل الذي يعود بالنفع عليها خاصة أنها وزارة جديدة تسعى لتقديم حزمة من الأنشطة المتميزة لشباب الصومال لتنميتهم في المجالات العلمية والثقافية وغيرها.

ومن جانبه، رحب المهندس خالد عبد العزيز بالتعاون مع دولة الصومال، وتقديم كل ما ترغبه من طلبات، وتزويدها بالخبرة المصرية في مجال العمل الشبابي والرياضى، مقترحًا استضافة مصر لأحد القائمين بالعمل الشبابي أو الرياضي بالصومال والعمل على تزويده بالخبرات اللازمة بمصر ليفيد بها بلاده.
الجريدة الرسمية