رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. جمعية لتنمية الثروة الحيوانية لأول مرة بجنوب سيناء


أكد الدكتور رمضان السيد عبد الفتاح، مدير عام الطب البيطري بجنوب سيناء، اليوم السبت، أن الحلقة النقاشية التي نظمتها المديرية والخاصة بصندوق التأمين على الماشية، بمشاركة العشرات من أصحاب المزارع بالعاصمة طور سيناء وقراها، أسفرت عن إشهار جمعية أهلية تحت مسمى "جمعية تنمية الثروة الحيوانية".


جاء ذلك خلال المتابعة الميدانية التي تفقد خلالها مدير الطب البيطري، إحدى مزارع وادي طور سيناء التابع للعاصمة طور سيناء، للوقوف على الحالة الصحية للحيوانات بخلاف المتابعات الميدانية التي يقوم بها المركز القومي للبحوث والموجود حاليا في المحافظة لتفعيل بروتوكول التعاون بين المحافظة والمركز والذي يقوم بدوره بأخذ عينة من الدم ويحللها ويشخصها ويعطي العلاج مجانا.

وأكد مدير الطب البيطري أن أصحاب المزارع بدءوا في تربية وزيادة الحيوانات لديهم لسد الفجوة الغذائية والحد من زيادة أسعار اللحوم، بعد طرح فكرة منح أصحاب المزارع حصة من الردة والتي يمكن استخدامها كعلف للحيوانات.

وأوضح رمضان أن جنوب سيناء خالية تمام من الحمى القلاعية على مدى السنوات السابقة، ولم تظهر أي حالات إصابة وبائية بالحمى القلاعية، وأرجع ذلك إلى جهود أطباء مديرية الطب البيطري في تنفيذ البرنامج الوقائي في مواعيده طبقا لتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأشار مدير الطب البيطري إلى أن اللقاح متوافر وبكميات كبيرة، موضحًا أنه خلال الشهر الجاري سيتم حملة تحصين جميع الحيوانات على أرض المحافظة بالكامل بسعر رمزي في حدود 2 جنيه ونصف للجرعة من أجل تحسين الخدمة.
الجريدة الرسمية