رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. سياح يتحدون "الإرهاب" ويرفعون علم مصر بشرم الشيخ


رغم الحادث الإرهابي الذي وقع أمس بطور سيناء وراح ضحيته مجند بالقوات المسلحة وإصابة عشرة آخرين، إلا أن حركة السياحة في جنوب سيناء لم تتأثر وواصل المئات من السياح زياراتهم للمعالم الدينية والسياحية بالمحافظة.


وأكدت الدكتورة هبة زهران رئيس لجنة الموارد البشرية ودعم المهرجانات بالمحافظة أن السياحة والسفر إلى مصر في تقدم ملحوظ ومستمر ولم ولن تموت مهما حدث من إرهاب غاشم، مشيرة إلى أن الشعوب العربية والأجنبية يترقبون الوصول إلى الخطوة الثانية في خارطة المستقبل المتمثلة في السباق الرئاسي.

وأضافت زهران أن نسبة الإشغال الفندقي بشرم الشيخ وصلت إلى 56 %، مؤكدة أنه لا يوجد إلغاء لأية حجوزات ودعت زهران القوى الشعبية إلى التكاتف ومساندة الجيش والشرطة للقضاء على الإرهاب.
ورصدت عدسة " فيتو " تجمع العشرات من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات على أحد شواطئ شرم الشيخ، يشاركون في احتفالية كبرى نظمها شاطئ دلتا شرم، بهدف دعم وتنشيط السياحة.

وقال أحمد بدوي، صاحب الشاطئ، إن الاحتفالية تضمنت تحية العلم وترديد النشيد الوطني، وحمل الأجانب العلم المصري وتعالت الهتافات تحيا مصر، إضافة إلى تنظيم عرض رياضي، وحفلة فوم، وبعض المسابقات الترفيهية، وبوفيه مفتوح لأشهى المأكولات الأوربية.
وأكد جميع المشاركين في الاحتفالية، أنهم يعشقون شرم الشيخ، لافتين إلى أنها أجمل بلد سياحي في العالم وأنهم يستمتعون بسمائها الصافية وجوها الرائع ومناظرها الخلابة متمنين أن يقضوا حياتهم في هذه المدينة.
الجريدة الرسمية