رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة الأخبار.. «علماء مصر» يدعم «السيسي».. المترو يعلن تعديل حركة قطارات الخط الثالث لتبدأ من العتبة وتنتهي بالأهرام.. ووزيرا الصحة والتضامن يتفقدان مركز علاج الأورام الجديد بفاقوس


أعلن الدكتور محمد عبدالصمد، أمين عام مجلس علماء مصر، إجماع المجلس على ترشيح المشير عبدالفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية، لامتلاكه شعبية لم يمتلكها أحد على الساحة السياسية.


وأضاف عبدالصمد - خلال كلمته بمؤتمر مجلس علماء مصر الذي عقد بأحد فنادق القاهرة - أن: "المجلس أجرى دراسة ميدانية للوصول إلى نسبة مؤيدى المشير عبدالفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية القادمة، وتوصلت الدراسة إلى نسبة 72% من المواطنين الذين أجريت عليهم الدراسة، يؤيدون ترشيح السيسي مقابل 28 % لحمدين صباحي.


وزير النقل يتفقد المترو

تفقد الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل، مترو الأنفاق؛ لمتابعة الإجراءات الخاصة بافتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق والمقرر لها الإثنين المقبل بحضور الرئيس عدلي منصور ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.

واستقل الدميرى أحد قطارات المترو للتأكد بنفسه من استكمال جميع الإجراءات الخاصة بالتشغيل، وطالب الدميرى المهندس على فضالى رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق بالتأكد من سلامة جميع إجراءات التشغيل.

وتبدأ المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو من محطة العباسية مرورًا بمحطات المعرض والاستاد وكلية البنات والأهرام بمصر الجديدة.


تعديل حركة قطارات الخط الثالث للمترو

وقال المهندس على فضالى، رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق إن حركة القطارات على الخط الثالث للمترو تم تعديلها لتستكمل القطارات حركتها من محطة العباسية لتصل إلى محطة الأهرام بمصر الجديدة على أن تتحرك القطارات من محطة العباسية حتى محطة الأهرام بدون ركاب.

ويعمل الآن على الخط الثالث من العتبة حتى محطة الأهرام بمصر الجديدة 14 قطارا بعد إضافة القطارات السبعة الخاصة بالمرحلة الثانية من الخط الثالث وتعمل القطارات بمعدل 5 دقائق بين كل قطار والآخر ومن المتوقع أن تنقل ما بين 500 إلى 600 ألف راكب يوميا.


العليا للانتخابات تقبل تظلم "أنصار حقوق الإنسان"

من جانبها أصدرت اللجنة العليا للانتخابات قرارا رقم 26 لسنة 2014 بقبول طلب جمعية أنصار حقوق الإنسان بالإسكندرية لمتابعة انتخابات رئيس الجمهورية 2014، وذلك وفقا للضوابط المنصوص عليها بقرار لجنة الانتخابات الرئاسية رقم 5 لسنة 2014 بشأن ضوابط متابعة منظمات المجتمع المدني المصرية للانتخابات الرئاسية.

وطالبت اللجنة من جمعية أنصار حقوق الإنسان بالإسكندرية استكمال إجراءات تسجيل متابعيها وفقا للضوابط المنصوص عليها بقرار لجنة الانتخابات الرئاسية رقم 5 لسنة 2014 بشأن ضوابط متابعة منظمات المجتمع المدني المصرية للانتخابات الرئاسية.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات اجتمعت أول أمس الخميس لبحث قبول التظلم المقدم من جمعية أنصار حقوق الإنسان لمتابعة الانتخابات.


مركز لعلاج الأورام بفاقوس

في الوقت نفسه افتتح اليوم الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة والسكان والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن والدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، مركز علاج السرطان وأورام الكبد، بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية لخدمة أهالي المحافظة والمناطق المجاورة.

ويهدف المركز إلى تقليل قوائم انتظار مرضى السرطان وأورام الكبد، وتقليل معدل انتشار الأمراض، والإعاقات الناتجة عن الإصابة بمثل هذه الأورام.

الجريدة الرسمية