رئيس التحرير
عصام كامل

قيادات "الإخوان" تلوح باستقالات جماعية في الأردن


كشف مصدر إخواني في الأردن عن تلويح عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من تيار الحمائم بتقديم استقالات جماعية من الحركة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـموقع "24" الإماراتى: "إن التلويح جاء بعد فشل اجتماع عقد قبل يومين، يجبر تيار الصقور داخل الجماعة على التراجع عن قرار المحكمة المركزية، التي يسيطرون عليها عن فصل ثلاثة من قيادات مبادرة زمزم من الجماعة وهم الدكتور رحيل الغرايبة والمهندس نبيل الكوفحي والدكتور جميل دهيسات".


وأكد المصدر أن اجتماعات عقدت خلال اليومين الماضيين لاحتواء الأزمة التي تلف الجماعة، وأن الكثير من القيادات أصبحوا بعد هذه الاجتماعات أمام خيار تقديم الاستقالات الجماعية، جراء تعسف تيار الصقور المتشدد بتيار الحمائم.

وبين أن الكثير من قيادات الجماعة سيقفون إلى جانب قيادات زمزم الذين اتخذ قرار فصلهم، وأن إجراءات ستتخذ من قبلهم لتصويب مسار جماعة وإعادتها إلى جادة الصواب.

وكان القياديون الثلاثة ومعهم الكثير من أعضاء الجماعة أطلقوا مبادرة جديدة لبلورة "تيار إسلامي جديد"، تحت مسمى "المبادرة الوطنية للبناء"، أو وثيقة "زمزم"، ما أسفر عن إحداث سيل من الجدل والآراء داخل أروقة جماعة الإخوان المسلمين، في الوقت الذي اعتبرها تيار الصقور في الجماعة بالحركة الانشقاقية.
الجريدة الرسمية