رئيس التحرير
عصام كامل

علاء الزهيرى: شركات التأمين ستتحمل أعباء حماية القضاة أثناء الانتخابات


أكد علاء الزهيرى، العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين -gig، أن شركات التأمين العاملة في السوق المصرية على أتم استعداد لتغطية العملية الانتخابية الرئاسية المقبلة.


وقال الزهيرى في تصريحات لـ "فيتو" إن شركات التأمين لديها وثائق تأمينية خاصة بالقضاة الذين سيشرفون على عملية الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحًا أن قيمة الوثيقة تحددها الجهات المسئولة عن ذلك بنادي القضاة أو غيره من الجهات موضحا أنه على الرغم من تزايد احتمالات تحقق الخطر بسبب العمليات الإرهابية التي تستهدف رجال الجيش والشرطة والقضاء إلا أن شركات التأمين لن تمانع في قبول التغطية التأمينية.

وأضاف أن شركات التأمين ستغطى القضاة وأعضاء النيابات المختلفة مثلما حدث من قبل خلال الانتخابات والاستفتاءات السابقة، موضحا أن هناك العديد من وثائق تأمين الجاهزة لتوفير الأمان التام لرجال النيابة والقضاء ضد الحوادث أو الإصابات أثناء تنقلهم خلال يومى الانتخابات الرئاسية يومى 26 و27 مايو الجارى.

وأوضح أن القضاة كانوا قد طلبوا سابقًا بضرورة وجود وثيقة تأمين خاصة بهم في مثل تلك العمليات، وهو ما وفرته لهم الشركات وقتها، إلا أنه لم تصل حتى اللحظة للمجموعة العربية للتأمين - gig أي من طلبات عمل تغطية تأمينية للقضاة وأعضاء النيابة المشاركين في العملية الانتخابية.
الجريدة الرسمية