رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. كامل: "الإخوان" تتعامل بمبدأ "الغاية تبرر الوسيلة"


وصف عصام كامل، رئيس تحرير جريدة "فيتو"، جماعة الإخوان الإرهابية، بأنها جماعة ميكافيلية أكثر من ميكافييلى.

وأضاف أنهم يكفرون ويكذبون بحجة الغاية تبرر الوسيلة، مؤكدًا أنهم على استعداد للتعاون مع رئيس يهودي أو حتى صهيوني طالما يحقق أهدافهم.


واعتبر كامل - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على قناة "المحور2"، وتقدمه "رغدة منير" - أن الحديث عن مقاطعة الإخوان للانتخابات الرئاسية أمر سابق لأوانه، ولن تظهر نياتهم الحقيقية إلا يوم التصويت على اختيار المرشحين.

ومن ناحية أخرى، أكد كامل أن ملف الدعم والطاقة في مصر، هو أكثر الملفات المفخخة التي يتعامل معها رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم محلب، والذي قرر قيادة عملية انتحارية عندما أصدر قرار تخصيص الدعم إلى مستحقيه، متوقعًا أن تصاب حكومة محلب بشظايا هذه العملية الانتحارية.

وأوضح أن الرئيس القادم مطالب باستخدام خطاب الشفافية وأن يتعامل على قدر المعلومات التي يمتلكها، ولا يطلق شعارات أو هتافات دون حقائق ملموسة، حتى لا يتكرر الاجتماع السري العلني كما حدث في تعامل الإخوان مع أزمة سد النهضة، مطالبًا الرئيس القادم أن يكشف للشعب خطورة الأمر.

وعن قانون التظاهر، توقع كامل أن يقوم الرئيس القادم بإسقاطه، وإعادة تعديل البنود التي اختلفت حولها بعض الحركات السياسية الشبابية، وكان القانون سببًا واضحًا في انخفاض نسبة تمثيل الشباب في الاستفتاء على الدستور، واصفًا إسقاط القانون، بالقرار الذي يأتي ضمن نشوة الانتصار.


الجريدة الرسمية