رئيس التحرير
عصام كامل

نيويورك تايمز: الانتخابات الرئاسية علامة فارقة في الفترة الانتقالية


قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن التفجيرات التي تشهدها مصر تعد تصعيدا خطيرا قبل أسابيع من إجراء الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 26- 27 مايو الجاري.


وأشارت الصحيفة إلى الجهود المصرية لمكافحة العنف والعمليات الإرهابية التي اندلعت منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي منذ يوليو الماضي، ولكن جهود الحكومة متعثرة بسبب الهجمات الإرهابية التي تستهدف قوات الأمن، وتؤثر بالسلب على قطاع السياحة الذي يعتمد عليه الاقتصاد المصري بشكل كبير ويدر العملة الأجنبية للبلاد ما يزيد من احتياطي العملة لمصر.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة المصرية تسعي لإصلاح صورة مصر في الخارج ويخشي المسئولون من عرقلة الهجمات الإرهابية للجهود المبذولة التي تسعي بالنهوض بمصر مرة أخرى وإعادة الزائرين مرة أخرى لمصر لإنقاذ السياحة المصرية من التارجع المستمر لها بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

وتساءلت الصحيفة عن الوضع في مصر بعد الانتخابات الرئاسية حيث تشير التوقعات بفوز وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، فهل قيادته يمكن أن تجلب لمصر الاستقرار أم ستظل الهجمات الإرهابية والتصعيد الحاد لعمليات العنف، ومن المؤكد أن الانتخابات الرئاسية ستكون علامة فارقة في الفترة الانتقالية لمصر لتحقيق قدر كبير من الاستقرار.
الجريدة الرسمية