رئيس التحرير
عصام كامل

عصام كامل: السيسي ليس «مبارك»



دعا عصام كامل، رئيس تحرير جريدة "فيتو"، إلى عدم التخوف من عودة نظام مبارك خلال مرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح "كامل"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على قناة "المحور2"، وتقدمه "رغدة منير"، السبت، أن "من يتخوفون من عودة نظام مبارك لا يدركون ما حدث للشعب بعد ثورة 25 يناير.. هذا الشعب ذاق طعم الحرية ولن يسمح بعودة الحريات المزعومة للنظام الساقط".


وأكد كامل، أن "المرحلة القادمة لن تشهد عودة لنظام مبارك إذا فاز المشير عبد الفتاح السيسي، ولن يظهر مشروع عبدالناصر مرة أخرى، إذا فاز المرشح الرئاسى حمدين صباحى"، مضيفًا: "لا مبارك ولا مليون عبدالناصر، قادرون على إعادة الزمن إلى ما قبل 25 يناير".

ولفت إلى أن المشروع القومى، الذي من شأنه أن يثبت أقدام الرئيس القادم، أيًا كان، هو "مشروع قومى للفقراء"؛ لأنهم لا ينتظرون الحلول الدبلوماسية، التي قد تتبعها الدولة لحل مشكلاتها الخارجية".

وتابع: الفقراء إذا لم يشعروا أن الدولة هي الأب الشرعى لهم، وأن كل ما يحصلون عليه هو حق أصيل لهم، لن يطيقوا ولن يصبروا على الرئيس القادم.

كما دعا رئيس تحرير "فيتو" صباحي والسيسي إلى إعداد مشروع قومى لتغيير الثقافة، "فالمعركة القادمة لن تكون بالأسلحة، وإنما بالأفكار"، وفق قوله.

الجريدة الرسمية