رئيس التحرير
عصام كامل

الطفل كريم بطل "حلاوة روح": ظلموني الناس


  • الناس ظلمونى وشتائم الجمهور أبكتني والإهانات طالت أسرتي
  • لم أقدم إسفافًا أو مشاهد منافية للآداب 
  • الذين يهاجمون الفيلم انجرفوا وراء وسائل الإعلام
  • حذف عبارت من الفيلم استجابة لرغبة والدتي
  • لم أشاهد الفيلم حتى الآن
  • منعت من دخول السينما لأنني تحت السن
  • لم أشاهد مشهد الاغتصاب ولم أحضر تصويره
  • عبارة "للكبار فقط" لم تكن موجودة "على الورق"
منتصف فبراير الماضى، خرج علينا المنتج محمد السبكي بـ "تريلر" فيلم "حلاوة روح"، وطوال 120 ثانية رفضت بطلة الفيلم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى التجاوب مع كل معجبيها "الكبار"، لتميل بجسدها نحو بطل الفيلم الطفل كريم الأبنودي، الأمر الذي أثار فضول المهتمين بصناعة السينما ومتابعي أفلام "السبكي" عما سيكون بين طفل في بداية العقد الثاني وامرأة ناضجة كاملة الأنوثة.


بعد عرض الفيلم أصبح " كريم" حديث الملايين، وانشغل الجميع بأزمة "حلاوة روح"، حيث كانت مشاركة كريم بالفيلم هي الشرارة التي أشعلت النيران، ووضعت العديد من علامات الاستفهام حول رسالة الفيلم، كذا استنكرت شرائح كبيرة من المجتمع مشاركة طفل في فيلم تم تصنيفه "للكبار فقط "، واتهمت أسرة كريم بالتسيب والإهمال وانتهاك حقوق الطفل، كما وجهت الاتهامات ذاتها إلى المنتج محمد السبكي، باعتباره يروج لمحتوى فنى فاحش.

وسط كل هذه الاتهامات أصر "كريم" على تولي مسئولية الدفاع عن نفسه وعن أسرته وباقي صناع العمل
"فيتو" التقته ودار الحوار التالى: 

*ما حقيقة ما تردد بشأن ممارستك الجنس مع هيفاء وهبى خلال أحد مشاهد الفيلم؟
هذا لم يحدث، مشهد الاغتصاب كان مجرد حلم لم يكتمل وفقا لمجرى السيناريو، ولدي ما يكفي من المعلومات التي تحول بينى وبين هذه التهم.

*لو عاد بك الزمن للوراء، هل كنت ستمثل الدور مرة أخرى؟
أنا فخور بدوري في الفيلم، ولو عاد بى الزمن إلى الوراء مرة أخرى لن أتردد لحظة في أن أقدم الدور ذاته وبنفس تفاصيله، حتى وإن هاجمنى الجمهور ثانية، وأنا لست على خطأ ولم أقدم إسفافًا أو مشاهد مخالفة للآداب العامة.

*هل كنت تعلم أن الفيلم ستوضع عليه شارة للكبار فقط؟
الذين يهاجمون الفيلم انجرفوا وراء ما تداولته وسائل الإعلام، ولم أكن أعلم أن الفيلم ستوضع عليه شارة للكبار فقط، لأن السيناريو الذي تعاقدت عليه لا يستدعي كتابة هذه الجملة، لذلك فوجئت بقرار الرقابة على المصنفات الفنية.

*ما حقيقة ما تردد عن أن والدتك اعترضت على تمثيلك للدور؟
والدتى اعترضت على بعض الألفاظ والجمل التي كان من المفترض أن أقولها داخل الفيلم، وبالفعل تم حذفها وفقا لرغبتها.

*هل صحيح أنك أديت الصلاة خلف هيفاء وهبى أثناء كواليس الفيلم؟
"مش معقول أقول الكلام ده، لأني فاهم كويس أنه مينفعش"، وتصريحاتى تتلخص في جملة بعينها تؤكد أن الجميع أثناء الكواليس يلتزمون بالصلاة في وقتها، وأنا من أسرة محافظة ووالدتى تحرص على مراعاة مبادئ الدين والالتزام بالعادات الشرقية.

*هل فعلا لم تشاهد الفيلم حتى الآن؟
"سأقول لك على مفاجأة.. لم أشاهد الفيلم حتى الآن، حيث إنني منعت من دخول السينما لأنني تحت السن، كما أن والدتي وافقت على ذلك، قائلة لابد أن نحترم قرار الرقابة، لذلك لم أشاهد مشهد الاغتصاب الذي حدث في الفيلم، لأنني لم أحضر تصويره".

*ماذا تريد أن تقول في نهاية حديثك؟
أنا ظلمت كثيرًا من الناس بسبب فيلم "حلاوة روح" وأبكتنى عبارات السب التي وجهها لى الجمهور فضلا عن الإهانات التي لحقت بأسرتى.
الجريدة الرسمية