رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الداخلية يشهد تدريبًا لقوات مكافحة الجريمة



شهد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، اليوم السبت، تدريبًا للقوات الأمنية في مجال مكافحة الجريمة والإرهاب بالقرية التكتيكية بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت.


وأكد إبراهيم، في كلمة له: "مفهوم التدريب في ظل المستجدات الأمنية التي تمر بها البلاد لم يعد مفهومًا تقليديًا يقتصر على الأساليب النمطية في التدريب، بل أصبح خيارًا استراتيجيًا في منظومة العمل الأمني لبناء قدرات وكفاءات قادرة على تحقيق الأمن والاستقرار".

كما شهد الوزير بعض المواقف التدريبية والبيانات العملية التي أظهرت مدى الكفاءة التدريبية للقوات والاحترافية والمهنية في تنفيذ المهام الأمنية، ومنها: بيان لتحرير الرهائن، واقتحام بؤرة إرهابية، وتطهير أحد الأوكار الإجرامية، وتمشيط منطقة جبلية، والتعامل مع بعض الخارجين على القانون، بالإضافة إلى عروض الرماية على جميع الأسلحة.

وشدد الوزير على ضرورة مواصلة تطوير وتحديث أساليب التدريب وتوفير كافة الإمكانيات لمواكبة الإيقاع السريع والمتلاحق لأساليب ارتكاب الجريمة وحجم التحديات التي يواجهها العمل الأمني.

ووجه "إبراهيم" بضرورة تطوير الخطط والبرامج وأساليب المواجهة الأمنية ودراسة الجرائم المستحدثة ومعرفة ظروفها وأسبابها والتصدى الحاسم لها بما يعكس تطور معدلات الأداء الأمني، وطالب ببذل المزيد من الجهد من أجل الحفاظ على ما تحقق من نجاحات أمنية خلال الفترة الحالية للوصول لتحقيق مفهوم الأمن الشامل.
الجريدة الرسمية