رئيس التحرير
عصام كامل

ذعر بريطاني من مؤامرة "حصان طروادة" لاستيلاء متشددين على المدارس


أعدت صحيفة التليجراف البريطانية تقريرا عن مخاوف البريطانيين لما يطلقوا عليه مؤامرة "'حصان طروادة"، لسعي الإسلاميين السيطرة على المدارس في برمينجهام ونشر التطرف الإسلامي في المدارس البريطانية.


وأشارت الصحيفة إلى تقرير تفتيش الذي أجرته وزارة التعليم، الذي يؤكد أن المدارس البريطانية مستهدفة لتنفيذ مؤامرة إسلامية للاستيلاء على المدارس.

ونقلت الصحيفة عن الجمعية الوطنية لمديري المدارس "أن الجهود المتضافرة بعد فتح تحقيقات ما بين 10 و20 مدرسة كشفت عن اختراق 6 مدارس في برمينجهام، وهناك خطط لخرق مزيد من المدارس في بريطانيا لنشر التطرف الإسلامي، وهناك مخاوف متزايدة بشأن تسلل ممكن إلى المدارس في برادفورد ومانشستر وأجزاء من شرق لندن".

واعترفت الجمعية الوطنية أن المخططين لتنفيذ مؤامرة طروادة عملوا على إلغاء بعض مواد التربية المقررة وفرض بعض المواد الأخرى التي تعزز الإسلام الراديكالي وحاولوا تعيين موظفين مسلمين.

ونقلت الصحيفة عن راسيل هوبي الأمين العام للجمعية الوطنية "أن المخطط كان يستهدف مدارس في برمينجهام وأعتقد أنه له علاقات في المدن الكبيرة في جميع انحاء البلاد "، وكانت هذه المرة الأولى لمنظمة المعلمين الكبري نتعرب عن مخاوفها للمؤامرة التي تسعي للاستيلاء على المدارس البريطانية.
الجريدة الرسمية