رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..علياء حامد: توزيعات نصف سنوية لحملة وثائق "صناديق المؤشرات"


أكدت علياء حامد مدير الاستثمار بشركة بلتون المالية القابضة أن الاستثمار في وثائق صناديق المؤشرات المتداولة بالبورصة يتيح للمستثمرين الاستفادة من التغيير في أسعار الوثائق والتي ترتبط بالدرجة الأولى بصورة مباشرة بتغير المؤشر العام للبورصة المصرية "EGX 30".


وأشارت "علياء" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إلى أن الاستثمار في وثائق صناديق المؤشرات المتداولة بالبورصة يتيح للمستثمرين الاستفادة من التوزيعات النقدية المقرر توزيعها على المستثمرين بصورة نصف سنوية.

مدير الاستثمار بشركة بلتون المالية القابضة كشفت عن اتجاه شركة "بلتون" – والتي تتولى إدارة أول صندوق مؤشرات بالبورصة المصرية – توزيع أرباح نصف سنوية إلى "حملة الوثائق"، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن تلك التوزيعات ناتجة عن التوزيعات النقدية للأسهم المكونة لمؤشر "EGX 30".

وقالت: "ستتضمن نشرة الاكتتاب في صندوق XT MISR كافة التفاصيل الخاصة بعمل الصندوق، والتي من بينها التوزيعات النقدية كل سته أشهر".

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية وقعت، الإثنين الماضى، اتفاقاً تمنح بمقتضاه أول ترخيص لمؤسسة مالية محلية لاستخدام مؤشرها الرئيسي إيجي إكس 30 لتدشين صندوق مؤشر XT-MISR.

وكانت شركة بلتون المالية القابضة قد حصلت على أول ترخيص لممارسة نشاط صناديق المؤشرات المتداولة.
الجريدة الرسمية