رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور... افتتاح مركز علاج السرطان وأورام الكبد بفاقوس


افتتح الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، ومحسن محجوب أمين صندوق مؤسسة "مصر الخير"، والدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، اليوم السبت، مركز علاج السرطان وأورام سرطان الكبد بمركز فاقوس - محافظة الشرقية، وذلك لخدمة أهالي المحافظة والمناطق المجاورة، خاصة من محدودي الدخل.


وأكدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، خلال الافتتاح على أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، قد أعطى تكليفات مباشرة لجميع الوزراء لاستمرار الجولات الميدانية، للتعرف على مشاكل المواطنين والعمل على حلها، إضافة إلى تطوير المناطق العشوائية، مع تقديم خدمات جيدة للمواطنين.

وأضافت وزيرة التضامن، أنه سيتم وضع خطة لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة، لتقديم رعاية جيدة للأطفال مع تدريب وتأهيل العاملين بها والقائمين عليها، لافتة إلى أن مجلس الوزراء وافق على زيادة المعاشات المبكرة على أن يتم الصرف اعتبارًا من شهر مايو الجاري، بأثر رجعي اعتباراً من يوليو 2013.

وقال محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة "مصر الخير"، إن المؤسسة دعمت المركز بمبلغ 1.5 مليون جنيه، لتجهيز وحدة التعقيم المركزي ومكافحة العدوى، موضحاً أن المركز يهدف إلى تقليل قوائم انتظار مرضى السرطان وأورام الكبد، وتقليل معدل انتشار الأمراض، والإعاقات الناتجة عن الإصابة بمثل هذه الأورام، وذلك في إطار أعمال مؤسسة "مصر الخير" في التنمية والعمل على مساعدة المرضى، خاصة محدودي الدخل منهم، حيث يتبع المركز للجمعية الخيرية بقاقوس، ويمتد نشاطه لأكثر من محافظة.

وأوضح أنه في بدء العمل قد تم تقييم احتياجات المركز للوقوف على الاحتياجات الفعلية من الأجهزة والمعدات بهدف الوصول به للعمل بالطاقة القصوى وفقاً لمعايير جودة أداء الخدمات الصحية التي تمكن المركز من تقديم الخدمة المنوط بها، كما تم تدريب كافة العاملين بالمركز على تقديم الخدمات الخالية من العدوى وفيروس سي، بالإضافة إلى دعم تجهيز وحدة التعقيم المركزي ومكافحة العدوى والمغسلة.

وأشار إلى أن المؤسسة تعمل في العديد من البرامج وهي التعليم والصحة والبحث العلمي والتكافل، كما يتم بحث احتياجات محدودي الدخل للعمل على تلبيتها، إضافة إلى مساعدتهم للوصول بهم إلى بر الأمان وإيجاد مصدر رزق لهم.
الجريدة الرسمية